إعلان

في العاشرة من مساء اليوم.. عدد سكان مصر بالداخل يصل إلى 91مليون مواطن

10:59 ص الأحد 05 يونيو 2016

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر بالداخل سيبلغ (91 مليون نسمة) في حوالي الساعة العاشرة مساءَ اليوم الأحد.

وقال بيان للجهاز اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، إن عدد السكان كان قد بلغ 90 مليون نسمة يوم الأحد الموافق السادس من ديسمبر 2015 أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت في ستة أشهر.

وأضاف أن معدل النمو السكاني حاليًا يشكل أهم وأخطر التحديات التي تواجه المجتمع المصري حيث بلغ هذا المعدل 2.4 بالمئة عام 2015، وهو أكبر خمسة أضعاف المعدل بالدول المتقدمة، وحوالي ضعف معدل الدول النامية، وبالتحديد ثمانية أضعاف معدل النمو السكاني بكوريا الجنوبية، وخمسة أضعاف معدل النمو بالصين.

وأوضح الجهاز أنه لاشك أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يحد ويؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة، وضرورة تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والإمكانيات والموارد الاقتصادية المتاحة.

وتشير بيانات السكان في مصر إلى هذه المؤشرات اليوم حيث تأتي محافظة القاهرة كأكبر المحافظات بنسبة 10.45 بالمئة وبعدد سكان 9.51 مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة 7.84 مليون نسمة بنسبة (8.6 بالمئة)، ثم محافظة الشرقية 6.7 مليون نسمة بنسبة (7.4 بالمئة).

وتعتبر محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات سكانًا حيث بلغ عدد سكانها 171 ألف نسمة بنسبة (0.18 بالمئة )، تليها محافظة الوادي الجديد 233 ألف نسمة بنسبة (0.26 بالمئة)، ثم محافظة البحر الأحمر 358 ألف نسمة بنسبة (0.39 بالمئة).

وتبلغ المساحة المأهولة بالسكان في مصر (7.7 بالمئة) فقط من إجمالي مساحة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان