إعلان

حنفي: إقامة إفطار "كمل كرمك" تحت سفح الأهرام اهتمام من الحكومة بالفقراء

10:45 ص الثلاثاء 28 يونيو 2016

إفطار "كمل كرمك" تحت سفح الأهرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إقامة حفل إفطار مبادرة "كمل كرمك" تحت سفح الأهرامات رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان، وأيضًا اهتمام الحكومة بالأسر المحتاجة والفقيرة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال حفل إفطار المبادرة الذي نظمته وزارة التموين بالتنسيق والتعاون مع عدد من الوزارات والجهات، إلى أهمية دور القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في النهوض بالمجتمع وفي المساهمة في القضاء على أهم العقبات التي تواجه المجتمع وعلى رأسها القضاء على الجوع.

وقال إن الهدف من حملة "كمل كرمك" التي تم إطلاقها منذ عامين هو القضاء على الجوع من خلال التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل للطعام من خلال إعادة تدويره وتوزيعه على المحتاجين، وإن هدف الحملة هذا العام الوصول إلى أكثر من 3 ملايين ونصف مليون محتاج في مصر حيث تشير إحصائيات بنك الطعام المصري إلى أن المصريين يهدرون أكثر من 30 بالمئة من الأطعمة تصل إلى 60 بالمئة في شهر رمضان.

وتعاونت وزارة التموين في تنظيم حفل الإفطار مع وزارات السياحة والآثار والثقافة والاستثمار وبنك الطعام المصري ومؤسسة يونيليفر.

وحضر الحفل الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، والدكتورة سارة الجزار والدكتورة جيهان صالح عضوا الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقيادات وزارة التموين، وعدد من القيادات وأعضاء مجلس النواب، والآلاف من المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان