إعلان

الصناعة تستعرض المخطط العام للمثلث الذهبي تمهيدًا لإصداره قريبًا

02:14 م الخميس 02 يونيو 2016

وزير الصناعة يستعرض المخطط العام للمثلث الذهبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت إيمان منصور:

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً موسعاً مع مسئولي شركة دابولونيا الإيطالية برئاسة كريستينا ميجليارو، -وهي الشركة المكلفة بإعداد الدراسة والمخطط العام لإقليم المثلث الذهبي بالصعيد- حيث استعرض اللقاء مسودة المخطط العام للمشروع تمهيداً لإصدار المخطط النهائي قريباً.

ووفقا لبيان الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، قال طارق قابيل -خلال اللقاء- إن مشروع المثلث الذهبى يعد محورًا جديدًا للتنمية بصعيد مصر، حيث تضمن عدد من المشروعات الصناعية والتعدينية فضلاً عن مشروعات زراعية وسياحية وتجارية.

وأكد أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشروع باعتباره أحد المشروعات القومية الهامة التي تخدم الاقتصاد القومي، وتسهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي ورفع مستويات المعيشة بمحافظات الصعيد.

وأضاف ''قابيل'' أن المشروع يتضمن تنمية 9 آلالاف كيلو متر مربع في المنطقة الواقعة بين البحر الأحمر ونهر النيل عند محافظة قنا، ويخدم عدد كبير من سكان المناطق الفقيرة بالصعيد من خلال توفير فرص عمل وخدمات صحية وتعليمية لهم، كما يسهم المشروع في زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة التدفقات الاستثمارية المباشرة.

وأوضح أن المشروع يستهدف جذب العديد من الاستثمارات سواء حكومية أو قطاع خاص إلى جانب توفير ما يقرب من 300 ألف فرصة عمل، لافتًا إلى أنه يتم دراسة إنشاء كيان مؤسسي لإدارة هذا المشروع.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع لمسئولي الشركة مع رئيس مجلس الوزراء بحضور الوزراء المعنيين لاستعراض التصور النهائي للمخطط العام وإبداء ملاحظتهم عليه تمهيدًا لإصداره وبدء الخطوات التنفيذية لطرحه أمام المستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان