إعلان

اليوم.. الحكومة تغلق باب استلام القمح المحلي من المزارعين

10:03 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم اليوم الأربعاء غلق باب استلام الأقماح المحلية من المزارعين بعد أن استمر شهرين، وتم استلام نحو 5 ملايين طن قمح محلي وهو أعلى من المستهدف بنسبة 25 بالمئة حيث كان مستهدفًا استلام حوالي 4 ملايين طن.

وأرجعت الوزارة خلال بيان لها اليوم - تلقى مصراوي نسخة منه - هذه الزيادة إلى السعر المشجع للتوريد وهو 420 جنيهًا للأردب، والتيسيرات التي تم تقديمها للمزارعين من خلال غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء، وبمديريات التموين بالمحافظات التي كانت تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن نجاح موسم توريد الأقماح المحلية هذا العام يعود للتنسيق والتعاون بين وزارات التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والتجارة والصناعة، ومجلس الوزراء، والجهات المسوقة.

وأشار إلى أن كل لجنة من اللجان التي كانت تقوم باستلام الأقماح تتضمن ممثلًا من كلٍ من وزارتي التموين، والزراعة، ومن الجهة المسوقة، برئاسة ممثل من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات من وزارة التجارة والصناعة.

وقال الوزير إنه في العامين الأخيرين استفاد صغار المزارعين من دعمين وهما الدعم الذي يحصلون عليه مباشرة مقابل توريد الأقماح حيث أن سعر طن القمح المحلي أعلى من المستورد بنحو ألف جنيه، والدعم الثاني هو دعم الخبز حيث يحصلون عليه بكل سهولة ويسر بعد تطبيق منظومة الخبز المدعم وتم توفير الخبز لهم طوال اليوم بكل كرامة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة المالية وسداد نحو 14 مليار ونصف جنيه للمزارعين مقابل توريد الأقماح منهم حوالي 5 مليار جنيه دعم صافي مباشر للمزارعين غير قيمة القمح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان