إعلان

وزيرة التعاون الدولي: العاملات بالمشروعات الصغيرة أعطينني أملًا بالحياة

01:24 م الأحد 08 مايو 2016

وزيرة التعاون الدولي في ورشة عمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، في ورشة العمل التي نظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية، حول ريادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن أهم شيء في برنامج الحكومة هو ربط المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاقتصاد، لأن كل الطرق تدل أنها تحقق نتائج ايجابية سريعة.

وأشارت إلى أن أبرز التحديات التي تواجه هذه المشاريع هو الحصول على تمويلات والتسويق لها، مشيدة بالدور الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم هذه المشاريع، موضحة أن الحكومة تعمل على دعم الصندوق.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على دخول القطاع الخاص في المشاريع التي توفر الوزارة لها تمويلات بالتعاون مع الشركاء في التنمية.

وأوضحت أنها خلال زيارتها إلى قنا تعرفت على احتياجات المواطنين والمرأة حيث أعطتها الفتيات العاملات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة أملًا في الحياة، مؤكدة على أهمية دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة فيه، وضرورة أن يكون هناك همزة وصل بين الحكومة والمجتمع المدني.

وشددت الوزيرة، على اهتمام الوزارة بتنمية المهارات، حيث تعمل الوزارة في القرى والمحافظات لتدريب الشباب والفتيات العاملين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة على حرص الوزارة على الحصول على تمويل البنك الدولي، الخاص بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى أن من أولويات الحكومة حاليًا هي تنمية الصعيد، حيث تعمل الوزارة مع وزارتي التنمية المحلية والتجارة والصناعة، على إقامة مناطق صناعية في الصعيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان