إعلان

مسؤول بالمالية: إقامة معرض "المصنوعات الحرفية" كل شهرين بمقر الوزارة

01:35 م الأحد 08 مايو 2016

مسؤول بالمالية إقامة معرض المصنوعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أنه سيتم إقامة معرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بصفة دورية كل شهرين بمقر وزارة المالية، وتوفير كافة التسهيلات والاحتياجات للمشاركين بالمعرض وذلك بناءً على طلب المشاركين في إقامة المعرض لبيع منتجاتهم.

وقالت وزارة المالية خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك جاء خلال افتتاحه اليوم معرض "أهلًا رمضان " للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية المتمثلة في (سيوة - حلايب وشلاتين - قنا - أسوان - الوادي الجديد - جنوب سيناء - العريش - مرسى مطروح - الإسكندرية)، وسوف تستمر أعمال هذا المعرض حتى الخميس المقبل.

وأشار معيط إلى أنه يدعم كافة هذه الأنشطة والمنتجات اليدوية والحرفية، وأنه فخور بهذه المنتجات التي تمثل فخر الصناعة المصرية والتي تبعث رسالة للخارج بجودة المنتج المصري، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة للمشاركين بالمعرض وتوفير سبل الراحة لهم.

وأوضح أنه حرصًا من الحكومة ومراعاة منها للبعد الاجتماعي والاقتصادي لأهالي المدن الحدودية فإن وزارة المالية حريصة على تشجيع وتحفيز أسر هذه المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم حيث تستهدف مساعدتهم في بيع منتجاتهم وتسويقها بكل الوسائل الممكنة.

ودعا معيط كل المشاركين بالمعرض بتجميع كافة الأفكار والمقترحات والأنشطة وإعدادها في تقرير وإرساله إلى الوزارة للأخذ بهذه المقترحات القابلة للتنفيذ لمساعدتهم في تسويق منتجات أسر هذه المناطق الحدودية، وكذلك بحث فرص تسويق هذه المنتجات في الوزارات والمصالح والهيئات الأخرى وشركات الاستثمار والبنوك والبورصة.

ولفتت الوزارة إلى أن المعرض شهد رواجًا كبيرًا وإقبالًا من العاملين بأبراج وزارة المالية على كافة المنتجات المعروضة وخاصة منتجات شهر رمضان مثل الياميش والبلح.

ومن جانبهم، أشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة في وزاراتي المالية والسياحة في تنظيم وإقامة هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض سيتم تنظيمها بمقار الوزارات والهيئات العامة لإيجاد منافذ لترويج منتجاتهم خاصة التراثية، مطالبين بالعمل على إيجاد منافذ لعرض منتجاتهم بصورة دائمة بالمحافظات الكبرى، كما أشادوا بالتيسيرات التي قدمتها لهم وزارة المالية سواء في الإقامة أو غيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان