إعلان

سحر نصر توقع اتفاقيتي منحتين بـ 850 ألف دولار مع بنك التنمية الأفريقي

12:38 م الأربعاء 25 مايو 2016

سحر نصر توقع اتفاقيتي منحتين بـ 850 ألف دولار مع ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، اتفاقيتي منحتين مع جانفي ليتز، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، في مجالي الزراعة والصرف الصحي، وذلك خلال ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي في زامبيا.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، حضر توقيع الاتفاقيتين رجائي نصر سفير مصر لدى زامبيا، والدكتور سامي سعد زغلول المدير التنفيذي لمصر في البنك، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، حيث يأتي التوقيه في إطار موافقة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وتكليلًا لجهود وزارتي التعاون الدولي، والري والموارد المائية.  

وقالت سحر نصر، إن الاتفاقية الأولى هي من المنحة المقدمة من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لبنك التنمية الأفريقي، لتمويل المساعدة الفنية للبرنامج القومي للصرف بمبلغ 560 ألف دولار، وذلك في ضوء توجهات وأولويات الوزارة في التواصل مع المؤسسات والبنوك الدولية والإقليمية لتوفير الدعم اللازم لزيادة الإنتاجية الزراعية.

وأضافت أن المنحة المقدمة تهدف إلى دعم البرنامج القومي للصرف من خلال إجراء دراسات فنية لتعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف على التشغيل والصيانة.

وأوضحت الوزيرة أن أنشطة المنحة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء، الأول عبارة عن الدراسات الفنية لتعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف على التشغيل والصيانة، والجزء الثاني يشمل التدريب على تعزيز قدرة الهيئة المذكورة على التشغيل والصيانة، أما الثالث يختص بتعزيز قدرة الهيئة ذاتها على تنسيق وإدارة المشروع.
 
وذكرت، أنه سوف يتم تنفيذ أنشطة المنحة من قبل الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف التابعة لوزارة الموارد المائية والري.

كما أكدت الوزيرة، أن الاتفاقية الثانية هي عبارة عن منحة إعداد دراسة الجدوى الخاصة بتقنيات الصرف الصحي المتكاملة في بعض المناطق الريفية في صعيد مصر، المقدمة من الصندوق الكوري - الأفريقي للتعاون الاقتصادي بمبلغ 290 ألف دولار، ويأتي ذلك في ضوء توجهات الوزارة لدعم مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشادت بدور المنحة المقدمة في إعداد دراسة لتحديد الطرق والوسائل المناسبة لتوفير خدمات الصرف الصحي الملاءمة والمستدامة، بجانب دراسة مقترح إعادة تأهيل وتوسيع وتطوير مرافق الصرف الصحي القائمة وتوفير مرافق جديدة من أجل تحسين الصحة العامة والبيئية.

ولفتت الوزيرة، إلى أن المنحة تشتمل على تقديم الخدمات الاستشارية وسوف يتم تنفيذها من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وسيتم التنسيق من خلال لجنة  تضم أعضاءً من وزارة التعاون الدولي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركات التابعة لها في مناطق المشروع (سوهاج والأقصر وقنا والمنيا وأسيوط)، ومسئولي المحافظات المعنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان