إعلان

وزيرة التعاون الدولي: تمكين المرأة شرط مهم لتحقيق تنمية شاملة في أفريقيا

12:57 م الأربعاء 25 مايو 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في جلسة خاصة عن "المرأة في القارة الأفريقية"، اليوم الأربعاء، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، بالعاصمة الزامبية "لوساكا"، بحضور رجائي نصر سفير مصر لدى زامبيا، والدكتور سامي سعد زغلول المدير التنفيذي لمصر في البنك.

 ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، طرح البنك خلال الجلسة، مبادرته لتمويل المشروعات ذات الآثار الإيجابية والتي تعكس مباشرة على وضع المرأة في القارة، وتم التاكيد على أن تمكين المرأة اقتصادياً هو شرطاً مهماً لتحقيق تنمية شاملة في القارة الأفريقية خاصة وأن المرأة تشكل ٥٢ بالمئة‏ من إجمالي سكان القارة الأفريقية.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة أهمية الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني خاصة في المناطق والمحافظات الأكثر احتياجًا، موضحة أهمية التنوع في آليات التمويل مثل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول لأكبر عدد من الفئات لتحقيق التنمية الشاملة و بالأخص التركيز على المرأة المعيلة والشباب.

وعرضت الوزيرة، جهود الحكومة المصرية في دعم دور المرأة، مشيرة إلى أن الدستور الحالي ومجلس النواب يعتبران نموذجاً حقيقياً للتأكيد على تمكين المرأة وأهمية تمثيلها في كافة مراحل صنع القرار، وخير دليل على ذلك هو أن نسبة المرأة في البرلمان الحالي 15 بالمئة‏ مقارنة لما يقرب من 4.7 بالمئة قبل "ثورة 30 يونيو".

 وشاركت الوزيرة، في جلسة لمجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي، حيث أكدت على ضرورة التكامل الإقليمي بين كافة دول القارة، بما يعود بالنفع الإيجابي على تنمية اقتصاد القارة السمراء.

كما حضرت الوزيرة، حفل الغداء الذي أقامه الرئيس الزامبي على شرف رؤساء الدول وممثلي رؤساء الدول المشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك، حيث التقت بعدد من الرؤساء الأفارقة والشخصيات الدولية على هامش الحفل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان