إعلان

وزيرة التضامن تشهد تسليم 20 سيارة ''سرفيس'' جديدة تعمل بالغاز الطبيعي

02:15 م السبت 21 مايو 2016

وزيرة التضامن تشهد تسليم 20 سيارة ''سرفيس'' جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن الدولة تتبنى رؤية اقتصادية طموحة شاملة تراعي مختلف الأبعاد الاجتماعية والبيئية وتهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار في كافة الأصعدة من خلال تحرك الحكومة على عدة محاورلتحقيق التنمية المستدامة و توفير حياه كريمة للمواطنين و دعم الفئات الأولى بالرعاية و محدودي الدخل.

وأشارت غادة والي -عبر بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ومحافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي للتنمية، يستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وزيادة الوعي بأهميتها.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقد في حديقة الأزهر صباح اليوم بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة و اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة لتسليم عدد 20 سيارة سرفيس جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والتي ساهم في دفع مقدمة ثمنها كلا من محافظة القاهرة بمبلغ 5 آلاف جنيه قيمة تخريد السيارة القديمة، كما ساهمت وزارة البيئة بمبلغ 5 آلاف جنيه أخرى قيمة المساهمة في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي على أن يتحمل المالك سداد ما نسبته 15 بالمئة من قيمة السيارة.

وأوضحت الوزيرة، أن البروتوكول ينص على احلال و تبديل عدد من سيارات السرفيس التي مضى على صنعها 30 عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي لتطوير منظومة النقل الجماعي للركاب بالعاصمة و توفير طاقة نظيفة والتخفيف من حدة تلوث الهواء من منطلق الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين و كذلك الاهتمام بصحتهم باعتبارهم العنصر الأساسي الذي تستهدفه التنمية المستدامة.

وقال إنه تم توفير سيارات السرفيس الجديدة المعدلة بالغاز الطبيعي لمن يمتلك سيارة سرفيس قديمة مضى على صنعها أكثر من 30 عامًا وقام بتخريدها عن طريق محافظة القاهرة، و تم منحه قرضًا من بنك ناصر الاجتماعي على 5 أعوام بعائد بسيط لاستكمال ثمن السيارة.

وأضافت الوزيرة أن البروتوكول يتم تنفيذه في محافظة القاهرة على أن يتم التوسع في تنفيذه في كافة محافظات الجمهورية بعد ظهور الجدوى من نتائج التجربة الحالية بمحافظة القاهرة باعتبارها الأكثر ازدحامًا و تكدسًا بالسكان، الأمر الذي يجعل المواطنين عرضة للتأثيرات الصحية الضارة الناتجة عن سيارات السرفيس القديمة سواء التأثيرات الصحية نتيجة تلوث الهواء أو التأثيرات السمعية الناتجة عن الضوضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان