إعلان

التموين: ترشيح الدكتور خالد حنفي لجائزة الغذاء العالمية

11:11 ص الجمعة 20 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ترشيح الدكتور خالد حنفي وزير التموين لجائزة الغذاء العالمية، -وهي جائزة دولية عالمية وتعد من أرفع الجوائز الدولية التي تعترف بالانجازات الفردية التي ساهمت في التنمية البشرية من خلال تحسين نوعية وكمية ومدى توافر المواد الغذائية في العالم-.

ويرجع إنشاء الجائزة إلى الدكتور نورمان بورلاوغ الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1986 وتقدم هذه الجائزة في شهر أكتوبر من كل عام في مدينة دي موين بأمريكا.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، يأتي هذا الترشيح في إطار النجاح الذي حققته منظومتي الخبز السلع التموينية للمواطن المصري في القضاء على الطوابير التي عانت منها مصر سنوات طويلة وتوفير الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية وطوال اليوم والحد من المهدر من الدقيق الذي كان يصل إلى نحو 12 مليار جنيه سنويًا.

كما ساهمت المنظومة في توفير استيراد القمح المستورد بحوالي مليون و800 ألف طن سنويًا وتوفير نقاط خبز للمواطنين بقيمة 6 مليار جنيه سنويًا، وهي السلع المجانية التي يحصلون عليها مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، بالإضافة إلى إتاحة العشرات من أنواع السلع الغذائية الجيدة في منظومة السلع التموينية وحرية المواطن في إختيار ما يناسب زوقه أو استهلاكه من هذه السلع من أي بقال تمويني أو مجمع إستهلاكي بالمحافظة.

''وذلك بقيمة الدعم المخصص له على البطاقة التموينية والذي ارتفع من 15 جنيه إلى 18 جنيه بداية من شهر يونيو المقبل''.

كما تشمل أسباب الترشح خطة الوزارة في إنشاء الصوامع وشون التخزين الحديثة ودمج وتكامل كثير من منظمات صناعة الخبز والغذاء في الاقتصاد الرسمي، حيث تم تحويل أكثر من 52 ألف مخبز وبقالة تموينية من النشاط غير الرسمي إلى الرسمي الأمر الذي خلق أكثر من 75 ألف فرصة عمل حتى الآن وساهم بشكل فاعل في حل مشكلة العمالة.

''وساهم كذلك في إعادة توزيع ثروة البلاد من الناحية الأخرى وتحسين مستوى المعيشة وغيرها ونجاح وزير التموين في مجال صناعة الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد والنقل الذي كان له عظيم الأثر في تفعيل إستراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية فيما يتعلق بنظم السلع التموينية''.

 

وكانت جامعة الإسكندرية رشحت الدكتور خالد حنفي لجائزة الغذاء العالمية نظرًا لجهوده واسهاماته في تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال منظومتي الخبز والسلع التموينية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان