إعلان

وزير التخطيط يكشف أهم تعديلات قانون الخدمة المدنية

08:12 م الأربعاء 11 مايو 2016

أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن التعديلات التي تمت على قانون الخدمة المدنية جاءت وفقًا للملاحظات الثماني التي أبداها مجلس النواب عقب رفض القانون، مشيرًا إلى أنه تم الاستجابة لكافة الملاحظات .

وأوضح العربي في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء ، أن أهم التعديلات التي تمت على القانون المادة الخاصة بمحو الجزاءات والتي ستوقع تدريجيا وعلى حسب طبيعة الخطأ.

وأشار أن تعديلات القانون اشتملت على إمكانية أن يكون للموظف الحق في التظلم على تقرير الكفاية وهو ما لم يكن يتضمنه المشروع الأول.

وأضاف أن التعديلات أدرجت الحد الأقصي في الأجور فضلًا عن الحد الأقصي للساعات العمل، لتكون 42 ساعة أسبوعيا، وبحيث لا تزيد ساعات العمل عن 7 ساعات يوميا.

وعن رصيد الأجازات، أوضح العربي أن فلسفة القانون تنص على أحقية الموظف في الحصول على إجازته ولكن في حالة احتياج العمل للموظف يتم عمل تسوية الإجازات والحصول على مقابل نقدي لها كل ثلاث سنوات.

وحول حقيقة الخلاف حول ال5 بالمئة قيمة العلاوة المنصوص عليها في القانون وأشار العربي إلى أن هناك خلط ما بين العلاوة الدورية التي تقدر نسبتها ب5 بالمئة وكانت تتراوح قيمتها في قانون العاملين المدنين بالدولة قانون 47 ما بين 1،5 جنيه وحتى 6،25 جنيه، والعلاوة الاجتماعية التي تصدر بقانون خاص بها من رئيس الجمهورية في شهر يوليو من كل عام.

وبين أن ما تم النص عليه في القانون هي العلاوة الدورية والتي تم تحديدها ب 5 بالمئة من الأجر الوظيفي، والذى أصبح يقدر الآن بثلاثة أمثال الأجر الأساسي.

وعن خطة إصلاح ماسبيرو ،أوضح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه خلال أسابيع سيتم الانتهاء من مناقشة قانون الإعلام.

ولفت أن الانتهاء من هذا القانون سيمكن من تفعيل خطة تطوير ماسبيرو، التي تتضمن إصلاح إداري ومالي يتطلبان الانتهاء من القانون حتى يمكن تنفيذ خطط الإصلاح.

وألمح أن قانون الإعلام الجديد بدأت مناقشته منذ أسبوعين في مجلس الوزراء ، ومن المنتظر ان يعرض على مجلس النواب فور الانتهاء من مناقشته بمجلس الوزراء.

وأضاف أن خطة الإصلاح المالي لماسبيرو لديها شقين مالي وإداري، والشق المالي بدأت بإنشاء شركة راديو النيل والتي ضمت عدد من محطات الراديو الإذاعية، مشيرا إلي أن تجربة راديو النيل سيتم تطبيقها على عدد من القنوات التليفزيونية (قنوات النيل).

ولفت إلى أنه من ضمن خطط الإصلاح الإداري ماسبيرو عمل شركة لتقديم الخدمات للاستفادة من إمكانيات الهندسة الإذاعية بالتليفزيون.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان