إعلان

سحر نصر في الجامعة الأمريكية: جودة التعليم حجر زاوية للتنمية المستدامة

11:21 ص الخميس 21 أبريل 2016

وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتمام برنامج إعداد وتنمية القادة، الذي قدم منحًا دراسية وفرص التطوير الذاتي للطلاب المتفوقين من المدارس الحكومية من مختلف المحافظات في مصر، مساء أمس الأربعاء بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت الوزيرة، أن برنامج إعداد وتنمية القادة هو نتاج جهد مشترك بين وزارة التعاون الدولي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث قدم منحًا لنحو 414 طالب وطالبة من 27 محافظة، بتكلفة تبلغ 52 مليون دولار.

وقالت إنه تم اختيار الطلاب المستفيدين من المنح، على أساس الجدارة الأكاديمية والقيادية، وتم تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الضرورية بوصفهم قادة المستقبل في مصر، منوهة إلى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تمثل أهمية لتبادل المعرفة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوزيرة، أن مجلس النواب أعطى الثقة لبرنامج الحكومة الجديدة، ويوجد أعضاء من البرلمان كانوا طلابًا لها داخل الجامعة الأمريكية، معربة عن سعادتها بأنها مازالت تدرس للطلاب بجانب عملها كوزيرة.

وأشارت إلى أن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يضع أولوية للتعليم، مشددة على أن الحكومة على رأس أولوياتها الاستثمار في مجال التعليم، من أجل تأمين مستقبل أفضل لشبابها.

وأكدت على التزام وزارة التعاون الدولي بدعم شباب مصر، من خلال مختلف البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعليم والتدريب، فضلًا عن خلق فرص العمل وفرص تنظيم المشاريع.

ولفتت الوزيرة إلى أن واحدة من الركائز الأساسية لمصر التنمية المستدامة، وبناء القدرات البشرية، لا سيما من خلال التعليم والتدريب، حيث تعد جودة التعليم هي حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وحضر الاحتفالية شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسهير سعد مدير برنامج إعداد وتنمية القادة، وتوماس تومسون مدير الجامعة الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان