إعلان

"التجاري الدولي": إزالة سبب تأجيل بت الرقابة المالية بصفقة "سي آي كابيتال"

10:40 ص الخميس 21 أبريل 2016

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر أنه سيخاطب هيئة الرقابة المالية لإبلاغها بقيام البنك بدوره في إزالة سبب تأجيل البت في الطلب المقدم بعدم الممانعة على صفقة استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على حصة البنك في شركة "سي آي كابيتال" القابضة والبالغى 99.98 بالمئة.

وقال البنك خلال بيان أرسله لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يأتي بعد أن صدر أمس الأربعاء حكم نهائي وبات وغير قابل للطعن عليه من محكمة النقض المصرية لصالح البنك التجاري الدولي في الطعن رقم 9565 لسنة 85 قضائية.

وأضاف أن هذا الطعن هو طعن على الحكم رقم 550 لسنة 4 قضائية اقتصادية القاهرة والقاض بإلزام البنك التجاري الدولي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة "سي آي كابيتال".

وكانت هيئة الرقابة المالية أرسلت خطابات لطرفي صفقة "سي آي كابيتال" بتأجيل البت في طلب عدم الممانعة على إتمام الصفقة الأسبوع الماضي بسبب ضرورة إزالة بعض المخالفات، وهو ما دفع الطرفان إلى تأجيل المدة المتاحة لإتمام الصفقة إلى الخميس المقبل 28 أبريل الجاري.

وكان نجيب ساويرس رجل الأعمال ورئيس شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة - المالكة لشركة بلتون الطرف المشتري في الصفقة - أعلن في مقال له في 27 مارس الماضي أنه فوجئ بعد استكمال أوراق شركته لاستلام موافقة هيئة الرقابة المالية على الصفقة، "بأن الأمن القومي أخطره بعدم إصدارها إلى حين المراجعة بمعرفتهم".

وتساءل ساويرس: "شركة مصرية مدرجة بالبورصة المصرية تشتري من شركة مصرية أخرى مدرجة أيضًا بالبورصة المصرية ولا تخضع إلا إلى هيئة سوق المال.. والمساهم الرئيسي في نهاية السلسلة مصري أيضًا والشركة المشتراة لا تملك أي رخص حصرية والشركتان مجتمعتين أصغر من المجموعة المالية إي إف جي هيرميس (الطرف المنافس في مجال الاستثمار المباشر)، بمفردها؟ فما دخل الأمن في ذلك؟".

وأضاف: "هذه الصفقة معلن عنها منذ شهرين وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلًا من العطلة وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان