إعلان

الخميس المقبل.. وزيرة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" للأسر المنتجة

02:38 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تفتتح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، المعرض السنوي للأسر المنتجة والتكوين المهني "ديارنا" في دورته الـ 56 بصالة الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر يوم الخميس المقبل 14 أبريل والذي يستمر حتى 25 أبريل الجاري.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يهدف المعرض إلى تعريف المجتمع بمشروع الأسر المنتجة وقيمة العمل، وقيمة المنتجات البيئية والتراثية والمشغولات اليدوية، والتوجه إلى شراء المنتجات المصرية المتميزة تحت شعار "اشتري المصري" أو "صنع في مصر".

ويضم المعرض منتجات متميزة من المشغولات اليدوية والتراثية والصناعات البيئية والريفية والمنزلية، كما يتم من خلال هذا المعرض تسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال جمعيات الأسر المنتجة والتي يبلغ عددها 27 جمعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مراكز إعداد الأسر المنتجة والتي يبلغ عددها 431 مركز إعداد على مستوى الجمهورية بهدف تحقيق استمرارية المشروعات ونموها وفتح فرص تسويقية بالداخل والخارج.

كما يضم المعرض أيضًا منتجات مراكز التكوين المهني والتي يبلغ عددها 71 مركزًا على مستوى الجمهورية من أثاث وموبيليا والتي تلبي احتياجات المجتمع بأسعار اقتصادية وجودة متميزة - بحسب البيان -، ومنتجات بعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي، ومشروعات مكلفي الخدمة العامة في مجال الأسر المنتجة بهدف تسويقها وإيجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب.

ويشتمل المعرض كذلك على مشروعات لطلبة ببعض الجهات الأكاديمية مثل كلية الاقتصاد المنزلي، وأكاديمية الفن والتصميم، والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وجهاز الصناعات الحرفية بوزارة التنمية المحلية، ومشروع المدرسة المنتج بوزارة التربية والتعليم لعرض منتجات الطلاب، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

كما يشتمل المعرض في دورته الحالية وللمرة الأولى منتجات بعض الجمعيات الأعضاء في الجمعية العامة لتحسين الصحة، وشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، ومؤسسة النداء للتنمية، بالإضافة إلى جمعية رعاية السجينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان