إعلان

وزير الصناعة يبحث ترتيبات زيارة رئيس توجو لمصر

01:24 م الأحد 10 أبريل 2016

وزير الصناعة يبحث ترتيبات زيارة رئيس توجو لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع دول القارة الأفريقية والتي تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، لفت قابيل خلال جلسة المباحثات التي عقدها اليوم مع برناديت لجزيم وزيرة السياحة والتجارة والصناعة بدولة توجو - وذلك على هامش التحضير لزيارة رئيس دولة توجو لمصر - إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ استراتيجية شاملة للتوجه نحو السوق الأفريقي تستهدف زيادة حركة التجارة البينية وبصفة خاصة زيادة معدلات التصدير.

وقال إن هذه الاستراتيجة تبدأ من خلال تعزيز دور مكاتب التمثيل التجاري بالدول الأفريقية وفتح 5 مكاتب جديدة بكل من تنزانيا وأوغندا وغانا وجيبوتي وكوت ديفوار، بجانب السعي لإنشاء مراكز لوجستية وخطوط ملاحية مباشرة لتسهيل عملية التبادل التجاري المشترك.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض رغبة الجانب التوجولي في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال تطوير وتحديث الصناعة وبصفة خاصة في قطاعي الصناعات الغذائية والأدوية، حيث أن مصر تمتلك إمكانات تصنيعية كبيرة في العديد من القطاعات.

وأشار إلى إمكانية إيفاد وفد من وزارة التجارة والصناعة التوجولية لزيارة مصر خلال الفترة القريبة المقبلة لزيارة عدد من المصانع المصرية والتعرف على الفرص المتاحة لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

وأوضح أن مصر ستشارك كضيف شرف في معرض "لومي" الدولي لعام 2016 والذي سيعقد خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، حيث أن هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعريف المستهلك التوجولي بجودة الصناعة المصرية، كما يسهم أيضاً في فتح آفاق جديدة لزيادة حركة التجارة البينية.

وحول رغبة الجانب التوجولي في التعرف على الإمكانات المتوافرة في مصر في مجال صناعة الأتوبيسات والحافلات، نوه قابيل إلى أن مصر تمتلك عددًا كبيرًا من الشركات المنتجة للأتوبيسات بجميع أحجامها والتي تصدر منتجاتها للعديد من الدول العربية والأوروبية، لافتاً إلى أنه تم مؤخراً تصدير صفقة أتوبيسات ذات الطابقين إلى السوق الإنجليزي وهو ما يعكس ثقة الدول الأجنبية في جودة الصناعة المصرية ومطابقتها للمعايير الأوروبية والدولية.

ومن جانبها، أكدت برناديت لجزيم وزيرة السياحة والتجارة والصناعة لدولة توجو، حرص بلادها على تعزيز علاقاتها التجارية والصناعية مع مصر خاصة في ظل توجه الحكومة التوجولية لتنفيذ سياسة صناعية جديدة قائمة على التصنيع من أجل التصدير ليس فقط لمنطقة الغرب الأفريقي ولكن للعديد من دول العالم.

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس التوجولي تمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر والتي تعد كبرى دول القارة السمراء، لافتة إلى أنه من المقرر عقد لقاء موسع بين الرئيس التوجولي وعدد من كبار رجال المال والأعمال المصريين لدعوتهم للاستثمار في توجو خاصة في ظل الاتفاقات والموارد الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد التوجولي.

وبدأت مباحثات الترتيب للزيارة اليوم وتستمر لمدة 3 أيام، وتتناول بحث تنمية التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان