إعلان

وزير الصناعة يترأس الاجتماع الثالث للجنة وزراء تجارة أغادير بالقاهرة

12:37 م الجمعة 01 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إيمان منصور:

تنظم وزارة التجارة والصناعة، الاجتماع الثالث للجنة وزراء تجارة دول أغادير بعد غداً الأحد، برئاسة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وبمشاركة وزراء تجارة وسفراء تونس والمغرب والأردن بالقاهرة وبحضور بعثة المفوضين الأوروبين لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، يعد هذا الاجتماع هو الأول بعد توقف دام 6 سنوات عقب اجتماع الرباط عام 2010، وذلك نظرًا للظروف التي شهدتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.

وقال المهندس طارق قابيل، إن الاجتماع يستهدف تقييم مسار الاتفاقية التي بدأ تنفيذها عام 2007 وكيفية الاستفادة منها في تحرير المبادلات التجارية بين الدول وزيادة نفاذ صادراتهم إلى الاتحاد الأوروبي من خلال مشاريع التكامل الصناعي.

وأوضح أنه سيسبق الاجتماع الوزاري عقد اجتماع لللجنة الفنية برئاسة سعيد عبد الله رئيس قطاعي الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية، وذلك على مستوى كبار المسئولين والخبراء من الدول الأعضاء للتنسيق والتحضير للاجتماع الوزاري ورفع التوصيات للوزراء.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع سيشهد التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في مجالات حماية الملكية الفكرية وتسوية المنازعات ومكافحة الإغراق والمنافسة وستقدم مقترحات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الدول الأعضاء .

وأضاف أن لبنان وفلسطين قدمتا طلبات للانضمام للاتفاقية ستطرح على طاولة الإجتماع، مؤكدًا أنه سيتم بحث تنفيذ مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستراتيجية عمل الوحدة الفنية وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان