إعلان

الكويت: نسعى لزيادة إنتاج النفط.. ولن نجمده إلا إذا فعل كبار المنتجين ذلك

12:56 م الثلاثاء 08 مارس 2016

نزار العدساني الرئيس التنفيذي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية اليوم الثلاثاء إن المؤسسة نجحت في رفع إنتاج شركة نفط الكويت إلى ثلاثة ملايين برميل يوميًا وتسعى الآن لزيادته إلى 3.15 مليون برميل يوميًا.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال العدساني في كلمة أمام ملتقى الكويت للاستثمار إن المؤسسة تعكف حاليًا على تقييم بعض الفرص الاستثمارية في الهند وأمريكا الشمالية، كما تسعى للتوسع في نشاط البتروكيماويات مع شريك عالمي، ولم يخض في تفاصيل.

وأضاف أن المؤسسة ستستثمر "34.5 مليار دينار خلال 5 سنوات حتى 2021 في القطاع النفطي. وسيكون 65 بالمئة من هذا المبلغ لقطاع الاستكشاف والإنتاج."

وتقول الكويت إنها تعمل على الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى أربعة ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2020 منها 3.65 مليون برميل يوميًا من نفط الكويت، و350 ألف برميل يوميًا من المنطقة المقسومة مع السعودية.

وتعمل الكويت على زيادة عدد أبراج ومنصات الحفر من 95 حاليًا إلى 140 في بداية 2017، ثم يزداد العدد بما يحقق حفر 2000 بئر بحلول عام 2020.

ومن جانبه، قال أنس الصالح وزير النفط الكويتي بالوكالة اليوم إن بلاده لن تلتزم بأي تجميد عالمي محتمل لمستويات إنتاج النفط إلا إذا اتفق جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران على المشاركة في الاتفاق.

ووفقًا لرويترز، أبلغ الصالح الصحفيين على هامش مؤتمر في العاصمة الكويتية "إذا تم إبرام اتفاق ستلتزم الكويت بالتجميد."

وقال الوزير ردًا على سؤال عما سيحدث إذا لم يتفق جميع المنتجين على الانضمام لاتفاق تجميد الإنتاج "سأنطلق بأقصى طاقتي إن لم يتم التوصل لاتفاق. سأبيع كل برميل أنتجه."

وأشار إلى أن الكويت تنتج حاليًا ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميًا.

وكانت السعودية وروسيا وهما أكبر مصدرين للنفط في العالم اتفقتا الشهر الماضي على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير لدعم الأسعار إذا اتفقت الدول الأخرى على المشاركة في أول اتفاق نفطي عالمي في 15 عامًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان