إعلان

وزير الاستثمار: المرأة تحتل موقع الصدارة بـ "استراتيجية مصر 2030"

01:30 م الثلاثاء 08 مارس 2016

وزير الاستثمار عقب مشاركته في افتتاح جلسة البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن المرأة تحتل موقع الصدارة في استراتيجية مصر 2030، وأن دورها سيكون محوريًا في عملية التنمية خلال السنوات المقبلة.

وقال "سالمان" في تصريحات - عقب مشاركته في افتتاح جلسة البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، احتفالاً باليوم العالمي للمرأة - أن البورصة المصرية كانت سباقة في جذب الاستثمارات ذات المشاركات من سيدات الأعمال للتداول بها، وأن هناك قرابة 9 من كبرى الشركات المقيدة بالبورصة تتولى إدارتها سيدات.

وأشار إلى أن شهر مارس يمثل احتفالًا وتكريمًا لدور المرأة بدءًا من الاحتفال باليوم العالمي 8 مارس، ثم يوم المرأة المصرية في 16 مارس، وأخيراً الاحتفال بعيد الأم 27 مارس.

وأضاف أن المرأة تمثل أحد العناصر الهامة في عملية التنمية، وأن دورها يأتي في إطار قاسم مشترك مع الرجل.

وكان "سالمان" شارك في افتتاح تداولات البورصة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمشاركة وزيري التخطيط والتضامن، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى عدد من النائبات تتقدمهن النائبة الدكتورة أنيسة حسونة، وممثلة الأمم المتحدة.

يذكر أن يوم 8 مارس من كل عام يحتفل فيه العالم بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي تحققها المرأة في جميع أنحاء العالم في ذكرى احتجاجات قادتها آلاف من النساء الأمريكيات لتحسين أوضاعهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان