إعلان

إطلاق خط تصنيع مصري لتصدير 60 أتوبيسًا بطابقين لبريطانيا لأول مرة

05:03 م الأحد 06 مارس 2016

جولة الوزير فى مصنع ( إم سى فى )

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إطلاق خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أتوبيسًا بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصري ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال تفقده لمصنع (إم سي في) لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة، أن استثمارات هذا المجمع الصناعي والذي ينتج إلى جانب الأتوبيسات كلًا من مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء تصل إلى حوالي 500 مليون جنيه (استثمار مصري 100 بالمئة).

جاء ذلك خلال جولة الوزير صباح اليوم بمدينتي الصالحية الجديدة والعبور، والتي شملت افتتاح وتفقد 3 مصانع في مجالات إنتاج الأتوبيسات، والبويات، والملابس الجاهزة بإجمالي استثمارات مليار و350 مليون جنيه وتوفر 7650 فرصة عمل مباشرة.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي إنتاج مصنع الأتوبيسات (سياحي - طابقين - نقل عام) يصل إلى ما بين 8 و10 آلاف أتوبيس سنوياً، يتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف أتوبيس سنوياً لعدد من الأسواق منها إنجلترا واستراليا ونيوزلندا وهونج كونج، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 آلاف عامل.

ولفت إلى أن مركز تحديث الصناعة ساهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطاني.

كما افتتح قابيل مصنعاً لإنتاج البويات (الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة) بمدينة العبور باستثمار مصري لبناني مشترك يبلغ 200 مليون جنيه، وبقيمة إنتاج تصل إلى 700 مليون جنيه سنوياً، ومن المخطط أن تصل صادراته مع نهاية العام الجاري إلى حوالي 3.5 مليون دولار، ويتيح حوالي 400 فرصة عمل مباشرة.

وتفقد الوزير أيضًا خلال زيارته لمدينة العبور أحد أكبر المصانع المنتجة للملابس الجاهزة بمصر باستثمار مصري تركي مشترك يصل إلى 80 مليون دولار (حوالي 640 مليون جنيه) ويوجه 100 بالمئة من إنتاجه للتصدير بقيمة تصل إلى 42 مليون دولار.

ومن المخطط الوصول بالإنتاج إلى 140 مليون دولار مع إنشاء المرحلة الثانية من مجمع المصانع والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الجاري، ويصل حجم العمالة بالمصنع إلى 2250 فرصة عمل مباشرة تزداد إلى 6 آلاف عامل مع نهاية التوسعات الجديدة.

ونوه الوزير في هذا الصدد إلى أن مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة في مجال تصنيع الملابس الجاهزة وهو ما مكنها من أن تحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة الدول المصدرة للسوق الأمريكي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان