إعلان

وزير الصناعة: إطلاق حملة موسعة لدعم شراء المنتج المصري قريبًا

05:07 م الأحد 06 مارس 2016

الوزير خلال افتتاحه 3 مصانع بمدينتي الصالحية الجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة إطلاق حملة موسعة لدعم شراء المنتج المصري وتفضيله على مثيله المستورد داخل السوق المحلي.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير خلال افتتاحه 3 مصانع اليوم بمدينتي الصالحية الجديدة والعبور، إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة شاملة تنتهجها الوزارة لدعم ومساندة الصناعة المصرية خاصة في ظل الهجمة الشرسة للمنتجات المستوردة متدنية الجودة والتي تؤثر سلباً على كافة قطاعات الصناعة المصرية.

وأشار إلى أنه جاري حاليًا تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير للسوق المصري وذلك تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 والذي تضمن ضوابط يجب استيفاؤها لضمان جودة المنتجات المستوردة، منبهًا إلى أنه تم تسجيل عدد من المصانع من كل من بولندا والهند وتركيا وأوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وحول جهود الوزارة لتوفير الأراضي الصناعية، أوضح قابيل أن الوزارة تسعى إلى تطوير المناطق الصناعية القائمة، وإنشاء مناطق جديدة لتلبية احتياجات التنمية الصناعية خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

ونوه إلى أنه تم اليوم طرح أراضٍ بالمنطقة الصناعية بقويسنا على مساحة 113 فدان (حوالي 500 ألف متر مربع) ستخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والصناعات المكملة والمغذية بمساحات تتراوح ما بين 1000 متر مربع إلى 2600 متر مربع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان