إعلان

الحكومة تطرح أراضٍ للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة المنوفية

04:45 م الأحد 06 مارس 2016

المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الأحد، طرح أراضٍ صناعية بالمرحلة الرابعة بمدينة قويسنا الصناعية بمحافظة المنوفية لإقامة صناعات صغيرة ومتوسطة بمساحات من 1000 متر مربع إلى 2600 متر مربع طبقًا للمخطط العام للمنطقة بمساحة إجمالية قدرها 113 فدان، ويبلغ عدد القطع المطروحة 171 قطعة.

وقال المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا الطرح يأتي في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة وحرصها على سرعة توفير أراضٍ للاستثمار الصناعي كاملة المرافق مرحليًا للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة وخاصة في المناطق الصناعية التي يزيد عليها الإقبال من المستثمرين.

وأضاف أن الطرح استهدف توفير قطع أراضٍ بمساحات تسمح بإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للمستثمرين وخاصة الشباب إيمانًا بأهمية هذا القطاع كقاعدة صناعية مكملة ومغذية للصناعات الكبيرة وقدرته على استيعاب عدد كبير من فرص العمل.

وأشار جابر إلى أنه في ضوء آليات التخصيص للأراضي المطروحة تمت مراعاة أن تكون الأولوية للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرًا لندرة الأراضي الصناعية والرغبة الملحة في الإسراع نحو تحقيق تنمية صناعية حقيقية بعيدًا عن المتاجرة والتربح من الأراضي الصناعية.

وأعلن أن الموعد المحدد لسحب المستثمرين كراسة الشروط الخاصة بالطرح يبدأ من يوم الأحد المقبل 13 مارس وحتى الخميس 31 مارس بمقر الهيئة بالتجمع الخامس.

ونوه جابر إلى أنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداءاً من يوم 3 أبريل المقبل وحتى 5 مايو المقبل على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح، كما سيقوم المستثمر بتوريد تأمين ابتدائي (جدية تعاقد) قدره خمسون ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان