إعلان

وزير التخطيط يلتقي بـ 200 متدرب في مبادرة "تأهيل الكوادر الحكومية"

05:33 م الخميس 03 مارس 2016

وزير التخطيط يلتقي بـ 200 متدرب في مبادرة "تأهيل ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

التقى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمقر الوزارة، بعدد 200 متدرب من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والذين وقع عليهم الاختيار بعد اجتيازهم للاختبارات المحددة وذلك ضمن مبادرة تدريب وتأهيل الكوادر الحكومية وبناء القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتمت هذه المبادرة من خلال برنامج تم إطلاقه تحت رعاية الوزارة ويهدف لمنح شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الحكومية (MBA) بالتعاون مع الجامعة الفرنسية بالقاهرة والمدرسة الفرنسية العليا للعلوم التطبيقية والتجارية (ESLSCA).

وقال بيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، إن الوزارة كانت خاطبت جميع الوزارات ودواوين عام المحافظات، ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء لترشيح عشرة أفراد من كل جهة للالتحاق بالبرنامج التدريبي.

كما تضمن البرنامج أيضًا أوائل المراحل الخمس من البرنامج المتكامل لتنمية وبناء قدرات كوادر الإدارة الوسطى بالجهاز الإداري بالدولة والذي يقام تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

ووصل إجمالي الترشيحات إلى 643 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة تم اختبارهم في اللغة الانجليزية والقدرات الشخصية والسلوكية، بالإضافة إلى مقابلة شخصية مع القائمين على تنفيذ البرنامج ومتخصصين في جميع المجالات ذات الصلة، وارتكز التقييم على المهارات والقدرات ومفاهيم القيادة لدى كل مرشح.

ويذكر أن عدد المقبولين من الوزارات بلغ 138 متدرب، وعدد المقبولين من مجلس النواب 3 متدربين، والمقبولين من رئاسة الجمهورية متدربان، ومن رئاسة الوزراء متدرب واحد، ومن المحافظات 56 متدربًا ليصل الإجمالي إلى 200 متدرب بالبرنامج.

ووفقًا لبرنامج المبادرة تتم الدراسة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى بإجمالي 200 متدرب، وتصل مدة الدراسة فيها إلى أربعة أشهر يحصل فيها المتدربون على شهادة أساسيات الإدارة.

وتضم المرحلة الثانية 120 متدرب وتستمر الدراسة فيها لأربعة أشهر يحصل بعدها المتدربون على دبلومة في إدارة الأعمال الحكومية، لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة وتضم 40 متدربًا وتستمر لتسعة أشهر ليحصل المتدربون في النهاية على ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) معتمد من الجامعة الفرنسية بالقاهرة.

وبدأ اللقاء بترحيب الوزير بالحضور وشكرهم على المجهود المبذول للارتقاء بمستوى موظفي الجهاز الإداري للدولة، والتزامهم وسعيهم للتطوير والمشاركة في التنمية المستدامة التي من شأنها تعزيز الشفافية والعدالة.

وأدار الوزير ندوة نقاشية استمع فيها لمقترحات المتدربين للارتقاء بالبرنامج والأفكار التي تبلورت لهم خلال الشهور الماضية والمزج بين الوزارات المختلفة والتخصصات المتباينة وذلك لضمان الاستمرارية للمجموعات المتتالية من نفس ذات البرنامج.

وكان من أهم النقاط التي دار حولها اللقاء هو الحديث عن استراتيجية التنمية المستدامة 2030، وكيف يمكن أن يكون المتدرب سفيرًا للوزارة لدى الجهة التي يعمل بها، وكيفية ربط أهداف الاستراتيجية بالبرنامج التدريبي، واقتراح تكوين مجموعات عمل داخل كل جهة من جهات الجهاز الإداري لشرح أهداف الاستراتيجية، وآلية متابعتها وتنفيذها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان