إعلان

"مباشر" للسمسرة تشارك في طرح"إم بي" للهندسة في بورصة النيل

01:36 م الإثنين 28 مارس 2016

شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أنها ستشارك كمساعد مدير طرح أسهم شركة "إم بي للهندسة" في بورصة النيل.

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن طرح شركة "إم بي" للهندسة إضافة جيدة للبورصة المصرية بصفة عامة وبورصة النيل بصفة خاصة نظرًا لأنها شركة صناعية ذات أسس تجارية، ولديها خطة لتعزيز استثماراتها، ولديها استراتيجية للتوسع المستقبلي وتواجدها في البورصة سوف يساعدها على تحقيق ذلك.

وقامت مباشر للأبحاث بعمل تحليل للشركة وأوصت بشراء سهم شركة "إم بي" للهندسة بمستوى مخاطرة مرتفعة بسعر مستهدف للسهم عند 7.4 جنيه بعائد متوقع 24 بالمئة وذلك من خلال استخدام نموذجي تقييم، أحدهما نموذج خصم التدفقات النقدية، والآخر مضاعفات التقييم المختلفة - بحسب البيان.

وأشارت إلى أن المخاطر الرئيسية التي قد تواجه الشركة الطبيعة الدورية للصناعة، وعدم توافر العملة الأجنبية، وتباطؤ الإنفاق الحكومي، فيما ترى أن تدني المستويات العمرية للتركيبة السكانية في مصر واستمرارية السياسات التي تهدف إلى تنمية القطاع الصناعي سيكونان من ركائز نمو الشركة والتي تمكن إدارتها من الفوز بعقود ضخمة على مستوى القطاعيين الخاص والحكومي.

وأوضحت أبحاث مباشر إلى أن انخفاض تكلفة الإنتاج نتيجة اقتصاديات الحجم الكبير، قد يساعد على زيادة الحصة السوقية للشركة بسوق يتصف بحساسية سعرية عالية، مع التكامل الرأسي والإنتاج المحلي اللذان سيلعبان دوراً هاماً في تحسن هوامش الربحية.

ولفتت إلى أن "إم بي للهندسة" بدأت في تطبيق استراتيجية التكامل الرأسي ونجحت في التحول من نموذج الموزع البسيط إلى نموذج متكامل يضم شقي التصنيع والتوزيع، وذلك عن طريق تأسيس شركة "إم بي للصناعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان