إعلان

وزير التخطيط: طرح شركة "ريف" بالبورصة المصرية في مرحلة لاحقة

12:17 م الإثنين 28 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والتنمية الإدارية، إن برنامج الحكومة الذي تم عرضه على مجلس النواب يستهدف العمل على رفع معدلات الاسثتمار إلى الناتج المحلي من 14 بالمئة حاليًا إلى 18 بالمئة بنهاية يونيو 2018، منوهًا إلى أن هناك فرصًا استثمارية واعدة في السوق المصري وذلك من خلال المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وأعلن الوزير خلال مؤتمر "حوار مع الحكومة" اليوم الاثنين - حضره محرر مصراوي - طرح شركة تنمية الريف المصري الجديد "ريف" في مرحلة لاحقة بالبورصة المصرية وهي التي تقوم بإدارة مشروع المليون ونصف مليون فدان برأسمال 8 مليارات جنيه يتم تقسيمها بين وزارات متعددة مثل الإسكان، والري، والزراعة، والمالية، والتي تم إنشاؤها طبقًا لقانون 8 لسنة 1997 بضمانات وحوافز الاستثمار.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن تأسيس كيان بمثابة بيت خبرة "استشاري" عالمي تابع لبنك الاستثمار القومي سيتم تشكيله من مجموعة من الخبراء المصريين هدفه وضع الدراسات المتعلقة بالمشروعات الحكومية، والتعاون مع بيوت الخبرات العالمية في حالة الاحتياج إلى خدماتها.

وأوضح أن العربي أن الصندوق السيادي "أملاك" سيخصص فى مجال الاستثمار بالبنية الأساسية، لافتًا إلى إنشاء صناديق قطاعية تابعة للصندوق في مجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والسياحة تشارك فيها الحكومة مع عدد من الصناديق السيادية والأجنبية بنسبة 50 بالمئة إلى 50 بالمئة.

وأضاف أنه ستتم مضاعفة أموال محفظة الصندوق لبدء المشروعات بالتعاون مع القطاع الخاص بحيث لا تتجاوز مشاركة الحكومة 20 بالمئة من إجمالي المشروعات.

وأشار الوزير إلى أنه سيعلن رسميًا خلال الفترة المقبلة إطلاق صندوق كبير لدعم وتشجيع الصناعات الإبداعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان