إعلان

ارتفاع مفاجئ للدولار أمام الجنيه في السوق السوداء مع زيادة الطلب

03:39 م الأربعاء 23 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

هبط الجنيه المصري اليوم الأربعاء بين 40 و50 قرشًا مقابل الدولار في معاملات السوق السوداء مواصلُا الاقتراب من مستوى 10 جنيهات وذلك وسط طلب متزايد على العملة الخضراء.

وقال متعاملون في السوق السوداء لوكالة رويترز إن عمليات تداول جرت اليوم الأربعاء بسعر 9.85 جنيه، وأيضًا بسعر 9.90 جنيه لأول مرة في تاريخ العملة المحلية مقارنة مع 9.40 جنيه الخميس الماضي ومع 9.70 جنيه أمس الثلاثاء.

ويبلغ السعر الرسمي الجديد للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه.

وقال خمسة متعاملين في السوق الموازية لرويترز من مناطق جغرافية مختلفة في القاهرة الكبرى، إن السعر الذي تم به البيع اليوم بدأ عند 9.80 جنيه ووصل حتى هذه اللحظة إلى 9.90 جنيه.

وقال أحد المتعاملين "لا أحد يعلم ماذا يحدث منذ الليلة الماضية. السعر يزيد باستمرار وسط طلب شديد مقابل معروض أقل من الدولار."

وقال أحد المستوردين لرويترز يوم الأربعاء "هناك الكثير من التخبط. صباح أمس حصلت على سعر 9.60 (جنيه) للدولار لكن بعد ساعة عندما أردت أن أمضي قدما في عملية البيع جرى رفع السعر إلى 9.65 للدولار واضطررت إلى الشراء لأنه لم يكن أمامي خيار." وبلغ حجم ما اشتراه 20 ألف دولار. وقال إنه حصل ظهر اليوم الأربعاء على سعر 9.85 (جنيه) للدولار.

وقال هاني جنينة من بلتون المالية "ما يحدث في السوق الموازية طبيعي جدًا في ظل غياب وصول أي تدفقات نقدية جديدة من بعد اتباع المركزي سياسة أكثر مرونة في العملة الأسبوع الماضي."

وأضاف جنينة "في حالة عدم وجود جديد(تدفقات نقدية) مع زيارة العاهل السعودي لمصر أو استثمارات جديدة في أذون الخزانة لن يكون أمام المركزي سوى اللجوء لقرض صندوق النقد لمواجهة السوق الموازية."

ويسمح البنك رسميًا لمكاتب الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشًا فوق أو دون سعر البيع الرسمي لكن من المعروف أن مكاتب الصرافة تطلب سعرًا أعلى للدولار عندما يكون شحيحًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان