إعلان

وزيرة التعاون الدولي تطلب من جامعة الأزهر سرعة تفعيل مشروع مستشفى تعليمي

11:28 ص الأحد 20 مارس 2016

لقاء وزيرة التعاون الدولي برئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي مساء أمس السبت، الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي لدعم الجامعات الحكومية المختلفة في مصر.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، خلال اللقاء، على أهمية جامعة الأزهر ودورها في المنطقة والعالم كله، مشيرة إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والجامعة في إطار المشروعات التنموية المتعلقة بها.

وأبدت الوزيرة رغبتها في تفعيل كل ما ساهمت الوزارة في تمويله لجامعة الأزهر، وفي هذا الإطار، لفتت إلى القرض الذي حصلت عليه الجامعة بقيمة 31 مليون دولار أمريكي من البنك الإسلامي للتنمية لإنشاء مستشفى تعليمي تابع للجامعة وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لها.

وشددت على سرعة استخدام القرض والسحب منه وتفعيله على أرض الواقع، وتم الاتفاق على تمثيل وزارة التعاون الدولي في الوحدة التي سيتم إنشاؤها لمتابعة تنفيذ المشروع وذلك للإسراع في الخطوات التنفيذية والاستفادة من الأموال المتاحة.

كما ناقشت الوزيرة المنح التي يتم تقديمها من الوزارة بهدف توفير بعض الأجهزة الطبية للمستشفيات الجامعية التابعة للجامعة والمنتشرة في أنحاء الجمهورية، حيث أوضحت أن الوزارة لا تألو جهداً لدعم هذه الفروع المتعددة، وذلك حتى تستطيع  تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتخفيف العبء عنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان