إعلان

"الاستثمار العقاري": عرض مقترح على الحكومة لبناء 120 وحدة سكنية قريبًا

12:13 م الأربعاء 02 مارس 2016

الغرفة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تتأهب شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، للتقدم بعرض إلى مصطفى مدبولي وزير الإسكان، لتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الشعبة وتضم 120 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة باستثمارات تصل إلى 40 مليار جنيه، وذلك من أصل إجمالي عدد وحدات المبادرة البالغ 500 ألف وحدة.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة الشعبة، في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عدد الشركات التي أبدت استعدادها لتنفيذ تلك الوحدات 20 شركة من الشركات الجادة العاملة في القطاع العقاري على أن يتم فتح الباب أمام جميع الشركات الراغبة في تنفيذ وحدات ضمن المبادرة في المراحل المقبلة.

وأشار إلى التأثير الإيجابي لدخول القطاع الخاص في تنفيذ وحدات لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل من حيث تلبية احتياجات العملاء ومساعدة الإسكان في سد الفجوة نسبياً في الطلب، موضحًا أن تنفيذ الوحدات سيتم على 3 سنوات من تاريخ استخراج القرارات الوزارية والتراخيص.

ولفت بدر الدين إلى أن الشركات وفقًا للمبادرة ستنفذ وحدات إسكان اجتماعي ومتوسط بالمشاركة مع وزارة الإسكان والتي ستتولى توفير الأراضي للشركات مقابل حصة عينية تتمثل في وحدات لشريحة محدودي الدخل يتم التصرف بها بشروط الإسكان الاجتماعي، فيما تحصل الشركات على وحدات الإسكان المتوسط.

ونوه إلى أن الوزارة تفرض سقفاً سعرياً لوحدات الإسكان المتوسط يتلاءم مع مبادرة البنك المركزي لتوفير تمويل للوحدات العقارية بفائدة متناقصة 7 بالمئة لمحدودي الدخل، و8 بالمئة لمتوسطي الدخل.

وأوضح أن الشعبة بصدد عقد اجتماع قريباً مع وزير الإسكان لتقديم ذلك المقترح، مشيراً إلى أن الشعبة ناقشت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي مع الوزير آليات دعم التعاون بين الوزارة والشعبة لتوفير وحدات إسكان اجتماعي ومتوسط بأسعار تلاءم الشريحة الكبرى من المواطنين خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن شعبة الاستثمار العقاري كانت تقدمت بمبادرة إلى وزارة الإسكان منتصف العام الماضي لتنفيذ 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي ومتوسط بالمشاركة مع الوزارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان