إعلان

وزيرالتخطيط يستقبل مجموعة من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

12:21 م الأربعاء 02 مارس 2016

أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

استقبل أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمقر الوزارة، المجموعة الخامسة من شباب المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يحضر المتدربون حاليًا دورة العلوم السياسية والاقتصادية بمقر الوزارة بصفتها شريك لمؤسسة الرئاسة والتي يعمل البرنامج تحت إشرافها ككيان مستقل تابع لرئاسة الجمهورية.

وكان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كلف المجالس القومية المتخصصة بإعداد برنامج تأهيلي مجاني للشباب.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الشباب للقيادة وخلق كوادر شبابية قادرة على الإدارة وتولي المسئولية والمناصب القيادية وفقًا لأساليب الإدارة الحديثة، بجانب توفير مساحة التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها وبين الشباب بشكل مباشر وبدون وسطاء.

ويذكر أن مديريات الشباب على مستوى الجمهورية استقبلت 5448 شاب ممن نجحوا في اجتياز التقييم الأول للبرنامج.

وبدأت الدورة الأولى بتوجيه الدعوة لخمسمائة شاب وشابة تم تقسيمهم لخمس مجموعات تضم كل مجموعة 100 طالب، منهم المجموعة الخامسة التي بدأت تدريباتها بمقر وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

ووفقًا لبرنامج الدورة تتلقى كل مجموعة 11 دورة تدريبية خلال 8 شهور حيث تسير المجموعات بشكل متوازٍ في تلقي الدورات العلمية المختلفة، وفي نهاية البرنامج تكون كل مجموعة حصلت على جميع الدورات بشكل متساوٍ.

ويحصل المتخرجون من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية (علوم سياسية واستراتيجية، علوم إدارية وفن القيادة، علوم اجتماعية وإنسانية)، ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

يذكر أنه بعد التخرج سيتم الاستعانة بالمواهب المتميزة من المتدربين في الوظائف القيادية على مسار تصاعدي سريع مع كبار المسؤولين مع الحصول على دراسات أعلى في مؤسسات أكاديمية عالمية، والمواهب الواعدة، وسيتم الاستعانة بهم في قطاعات الوزارات والمحافظات.

كما ستتاح فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية، والمساهمون والسفراء ويتم إعطاء المتدربين الفرصة الأولى في معارض التوظيف والتأهيل المستمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان