إعلان

الأقصر توقف إجراءات التقاضي مع المستثمرين المتعثرين لحين انتهاء أزمة السياحة

05:54 م السبت 19 مارس 2016

السياحة في الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 الأقصر - (أ ش أ):

قال محافظ الأقصر محمد بدر، إنه تم وقف إجراءات التقاضي مع المستثمرين السياحيين المتعثرين، لحين انتهاء أزمة الركود السياحي الذي مازالت تعاني منه المحافظات السياحية خلال الفترة الأخيرة وعودة السياحة إلى مكانتها الطبيعية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المحافظ اليوم السبت، مضيفًا أن الرحلات المدعمة التي أطلقتها وزارة السياحة إلى الأقصر وأسوان ضمن مبادرة "مصر في قلوبنا" أنقذت العاملين بالقطاع السياحي بالصعيد، حيث أدت إلى ارتفاع نسب الإشغال الفندقي بالمحافظة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

وأوضح أنه بلغت نسبة الإشغالات خلال يناير الماضي 54 بالمئة وارتفعت إلى 62 بالمئة خلال فبراير الماضي، بينما بلغت في مارس الجاري 21.5 بالمئة، منوهًا إلى أنه لا يمكن حصر عدد العمال المسرحين من القطاع بسبب تداعيات الأزمة السياحية الحالية، خاصة أن هناك بعض المهن لم يكن هناك حصر بها لأنهم عمالة مؤقتة وغير مؤمن عليهم.

وأشار إلى إحصائيات اتحاد الغرف السياحية وغرفة الفنادق أوضحت أن أكثر من 50 بالمئة من العاملين هجروا القطاع، خاصة أن هناك بعض الفنادق خرجت من الخدمة مؤخرًا وهناك فنادق عادت للعمل مرة أخرى بعد توقفها بسبب الأزمة، كما أن هناك بعض الفنادق احتفظت بعمالها.

ولفت إلى زيادة أعداد الفنادق العائمة التي عادت للتشغيل مرة أخرى خلال العام الحالي لتصل إلى 109 فنادق بدلًا من 38 فندقا فقط كانوا يعملون العام الماضي.

وأكد بدر، أن هناك 4 رحلات عارضة "شارتر" تأتي أسبوعيًا من ألمانيا، ورحلتين من لندن لا زالت تعمل بانتظامعلى الجدول الأسبوعي، وأن الطاقة الفندقية تبلغ 16 ألف غرفة.

وألمح أنه جاري تفعيل قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخاص بإرجاء سداد التأمينات والضرائب والكهرباء، وتأجيل هذه الأقساط حتى زوال الأزمة بدون أية فوائد.

وتابع ''أنه تم تخفيض جميع إيجارات المنشآت السياحية المتمثلة في البازارات ومحال السلع السياحية بنسبة 75 بالمئة، بالإضافة إلى وقف تحصيل رسوم المحليات، ورسوم النظافة على الفنادق والشركات لحين إنتهاء الأزمة.. مشيرًا إلى أن وزارة السياحة قدمت إعانات مالية للعاملين بالقطاع السياحي بالأقصر''.

وأوضح أن تسويق الأقصر بالخارج يحتاج إلى إبراز بعض المميزات الخاصة بالمدينة والمنتجات السياحية المتنوعة بها، عكس المدن السياحية الأخرى التي تعتمد فقط على السياحة الترفيهية.

وأكد أن المحافظة انتهت من إجراءات طرح مساحات من هضبة الطود السياحية أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وذلك في إطار خطط المحافظة لجذب مزيد من الاستثمارات السياحية للأقصر وذلك وفق مخطط هيئة التنمية السياحية بالهضبة بعد إعادة تخطيط أراضيها المطروحة للاستثمار وربطها بالطريق الجديد الذي يجرى إنشاؤه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان