إعلان

سحر نصر تترأس الجانب المصري في اجتماع المجلس التنسيقي مع السعودية غدًا

01:06 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى عيد:

تترأس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، -نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء- الجانب المصري في الاجتماع الخامس لمجلس التنسيق المصري السعودي غدًا الأحد في العاصمة السعودية الرياض، بصفتها منسقة أعمال الجانب المصري بالمجلس.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، يترأس الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، الجانب السعودي نيابةً عن سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد بالمملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وزير الدفاع السعودي.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن الاجتماع سيستكمل مناقشة عدد من الاتفاقيات الخاصة بتمويل مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، وعدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يقوم الصندوق السعودي للتنمية بتمويلها من خلال المنحة السعودية البالغ قيمتها 200 مليون دولار، والتي سبق أن تم توقيع الشريحة الأولى منها بقيمة 250 مليون جنيه، وذلك في اطار دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بدعم الشباب.

وأشارت إلى أن زيارة السيد الرئيس الأخيرة إلى السعودية أعطت دفعة قوية للتفاوض بين البلدين، مؤكدة أن الاجتماعات السابقة بين البلدين تميزت بحدوث نوع من التوافق بين الوزراء من الجانبين المصري والسعودي، ما يعكس نقطة انطلاق جديدة وآفاقًا جديدة للعلاقات الثنائية المصرية السعودية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاجتماع سيشهد وضع الترتيبات النهائية للاتفاقيات التي من المنتظ رأن يشهد توقيعها كل من الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الاجتماع الأخير للمجلس، والذي من المنتظر عقده بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان