إعلان

البنوك تصعد بسعر الجنيه أمام الدولار اليوم بعد رفعه بعطاء أمس

09:58 ص الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أظهرت المواقع الإلكترونية للبنوك اليوم الخميس تغيير سعر الدولار أمام الجنيه لتنخفض العملة الأمريكية 7 قروش وذلك بعد رفع الجنيه بنفس القيمة خلال العطاء الاستثنائي الذي طرحه البنك المركزي أمس الأربعاء بقيمة 1.5 مليار جنيه ولكن دون تأثير على أسعار البنوك في تعاملات الأمس.

ووفقًا لموقعي بنكي مصر والأهلي المصري، انخفض سعر الدولار 7 قروش خلال تعاملات اليوم الخميس ليصل إلى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع مقابل 8.9 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وكان البنك المركزي طرح عطاءً استثنائيًا أمس الأربعاء هو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الحالي ولكن القيمة المطروحة كانت أكبر هذه المرة حيث بلغت 1.5 مليار دولار وذلك لتغطية مديونات العملاء بالعملات الأجنبية القائمة الناتجة عن عمليات استيرادية.

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه في عطاء أمس الأربعاء 7 قروش، حيث بلغ السعر 8.78 جنيه مقابل 8.85 جنيه سعر الدولار في عطاء أول أمس الثلاثاء الذي باع فيه البنك 198.3 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك.

وردًا على سؤال لمصراوي أمس بشأن رفع سعر الجنيه في عطاء الأمس 7 قروش دون تأثير على الأسعار في البنوك، قال طارق عامر محافظ البنك المركزي: "نعم"، ولكن الأسعار تغيرت على المواقع الإلكترونية للبنوك اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان