إعلان

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي حتى أوائل يوليو المقبل

10:13 ص الخميس 17 مارس 2016

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بعد هذه مناقصة أمس الأربعاء، التي تم التعاقد خلالها على شراء 240 ألف طن قمح، يكفي حتى أوائل شهر يوليو المقبل.

وكانت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين أعلنت أمس الأربعاء أنها تعاقدت على شراء 240 ألف طن من 3 دول من خلال المناقصة العالمية رقم 27 في العام المالي الحالي التي عقدتها، وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية على أن يبدأ التوريد من يوم 15 من شهر أبريل المقبل ولمدة 10 أيام.

وبلغ متوسط سعر الكميات التي تم التعاقد عليها 188 دولار و86 سنتًا لكل طن، وتضمنت 120 ألف طن قمح فرنسي، و60 ألف طن قمح روماني، و60 ألف طن قمح أوكراني.

وقال وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التعاقد يستهدف توفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين من خلال 26 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، وأيضًا لتوفيرالأقماح التي يحتاجها القطاع الخاص من مطاحن ومصانع بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأشار ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إلى أن الهيئة تقوم باستيراد الأقماح من من عدة دول وليس دولة بعينها حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها من الدول، ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا.

ولفت إلى أنه يتم الاستيراد من خلال البورصات العالمية طبقًا للمواصفة القياسية المصرية رقم ١٦٠١ لسنة ٢٠٠٥ والمتوافقة مع المواصفات العالمية الخاصة بهيئة الكودكس الدولية رقم ١٩٩ لسنة ١٩٩٥، ومواصفة الأيزو العالمية رقم ٧٩٧٠ لسنة٢٠٠٠.

ونوه عبد الفتاح إلى أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من عدة وزارت وأجهزة معنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان