إعلان

وزير التموين: مجرد إطلاق "رؤية 2030" إنجاز كبير.. وليس لتأجيل المحاسبة

06:03 م الخميس 10 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 هي السبيل الآن لتحقيق تنمية حقيقية وهي تعمل بالتوازي مع الخطط قصيرة الأجل لتحقيق النمو خلال السنوات القادمة وليس بمفهوم لترحيل المحاسبة لزمن بعيد.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشار خلال مؤتمر "استراتيجية التنمية المستدامة 2030" الذي عقد اليوم الخميس بمكتبة الإسكندرية، إلى أن هذه الرؤية أصبحت ضرورة ملحة للانتقال بمصر إلى مسار آخر بعيدًا عن المسكنات التي أدمنها المجتمع المصري والتي أصبحت الآن بلا جدوى في حل المشكلات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.

ونوه الوزير إلى أن مصر كانت تعمل للتعديلات الهامشية وخطط على مستوى قصير، والمحصلة كانت ترقيعًا مستمرًا للمشاكل بشكل وقتي وهو ضغط على الدولة، منبهًا إلى أن مصر وضعها الاقتصادي الآن صعب جدًا لما يتمثل في ميزان تجاري متراجع وصادرات متراجعة وعشوائية في كل المجالات سواء كان في التوسع العمراني أو غيره.

وأوضح أن التفكير الآن وما يدور بأذهان المواطنين هو الحلول السريعة دون الانتظار إلى 2030، وبالرغم من ذلك في ظل هذا الجو يتم العمل على رؤية مستقبلية بالإصرار على بناء تنمية مستدامة من متخذي القرار وهو التحدي الأكبر، مشيرًا إلى أن مجرد إطلاق رؤية هو إنجاز كبير وخاصة وأنها تتحدث عن بنيان اقتصادي، وأن المؤشرات الاقتصادية تحتاج إلى تحسين وتجويد من خلال ارتفاع معدلات النمو.

وقال إن المخطط المصري يضع في اعتباره البعد المكاني ضمن المخطط وهو ما يسهم مستقبلًا في التوسع الجغرافي للبلاد.

وشارك في المؤتمر أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الإسكندرية التجارية، والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان