إعلان

البنك الدولي: الدولة تقود أولى خطوات التغيير الاجتماعي عبر "تكافل وكرامة"

04:06 م الإثنين 29 فبراير 2016

مركز الخدمات الاجتماعية بقرية "درنكا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبل مركز الخدمات الاجتماعية بقرية "درنكا" بأسيوط وفد البنك الدولي بمصر لتفقد سير عمل برنامج "تكافل وكرامة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في مارس من العام الماضي.

ووفقًا لبيان لوزارة التضامن اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، ضم الوفد كلًا من أسعد علم المدير الإقليمي للبنك في مصر واليمن وجيبوتي، وجوستافو دي ماركو رئيس قطاع التنمية الاجتماعية والبشرية، ونهلة زيتون مسئول الحماية الاجتماعية، وإيمان وهبي مسئول الإعلام.

وزار وفد البنك الدولي مركز الخدمات الاجتماعية وتحاور مع الأسر المتقدمة للتسجيل في برنامج "تكافل وكرامة" والتي ضمت فئات من الأسر الفقيرة، وفئات أخرى من المسنين وذوي الإعاقة، كما زار الوفد مكتب البريد في نفس المنطقة للتعرف على إجراءات الصرف للأسر المستفيدة.

واختتم الوفد زيارته بلقاء المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الذي أكد على أهمية التعاون مع البنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز فرص التشغيل والتمكين الاقتصادي.

يذكر أن البنك الدولي يتعاون في تنفيذ مشروعات عديدة بمحافظة أسيوط تشمل برنامج "تكافل وكرامة"، ومد شبكة الصرف الصحي في 9 قرى، بالإضافة إلى مشروعات التشغيل كثيفة العمالة.

ومن جهتها، أفادت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن محافظة أسيوط هي الأعلى في تسجيل الأسر ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، وتبلغ نسبة الأسر المستفيدة في أسيوط 28 بالمئة من إجمالي الأسر المستفيدة على مستوى محافظات الوجه القبلي.

ورحبت الوزيرة بتقوية التعاون مع كافة الجهات الدولية والمحلية من أجل إنجاح البرنامج وتعظيم نتائجه للمساهمة في تخفيف حدة الفقر عن الأسر، والتأكيد على الحماية المتكاملة للأطفال بما يشمل التعليم والصحة والتغذية.

وشددت على أن الوزارة لن تتوانى في التعامل مع أية وقائع فساد من الموظفين أو تدليس من المواطنين، وأنها ستتصدى لأية مخالفات بمنتهى الحزم حفاظًا على موارد الدولة وحقوق الأسر المستحقة وجهود الإصلاح الاجتماعي بشكل عام.

وأشاد المدير الإقليمي للبنك الدولي، بالزيارة إلى قرية درنكة بأسيوط، ومركز الخدمات الاجتماعية ومكتب البريد بها، منوهًا إلى فعاليات البرنامج وجهود فريق العمل القائم على تنفيذه واتخاذه لكافة الإجراءات للتعامل مع الصعوبات التي تواجه هذا النوع من البرامج خاصة أنه في أولى مراحله.

وقال إنه "من المفيد جدًا أن أرى بأم عيني كيف تجري عملية التسجيل، وأفهم كيف يتم تعيين مكتب التواصل، وأن أتحدث إلى المستفيدين، وأتعرف على نظام الدفع".

وأثنى المدير الإقليمي للبنك، على البرنامج قائلًا: "إن وزارة التضامن تقود من خلال هذا البرنامج أولى خطوات التغييرالاجتماعي نحو كفالة الحد الأدنى للمواطن في حياة كريمة ومساعدة الأسر في زيادة فرص توليد الدخل وتحسين مستوى المعيشة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان