إعلان

مبادرة للتخطيط لمنح شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الحكومية على 3 مراحل

04:14 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

التقى الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمس الأحد، ببعض المتدربين من العاملين بالجهاز الإداري للدولة يبلغ عددهم 32 متدربًا في وزارات وجهات مختلفة، وذلك في إطار مبادرة تدريب وتأهيل الكوادر الحكومية وبناء القدرات البشرية من خلال برنامج تم إطلاقه تحت رعاية الوزارة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تهدف المبادرة إلى منح شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الحكومية (MBA) وذلك على ثلاث مراحل يتم خلالها التصفية بين المشتركين بالبرنامج وعددهم 150 متدرب لينتهي بعدد 31 متدربًا هم المتدربين الذين حازوا على المراتب الأولى من بين العدد الكلي.

والمتدربين من وزارات وجهات (مجلس الوزراء، والتجارة والصناعة، والتعاون الدولي، والتخطيط، والمالية، والتموين، والتضامن، والاستثمار).

ويذكر أنه تم حضور 19 متدربًا وهم من المرحلة الثانية والذين أثروا الحصول على الشهادة على نفقتهم الشخصية وذلك لسعيهم الدءوب للتطوير والتنمية للتماشي مع متطلبات المرحلة القادمة.

وأشاد الوزير، بالمجهود المبذول من المتدربين والتزامهم وسعيهم للتطوير والمشاركة في التنمية المستدامة التي من شأنها تعزيز الشفافية والعدالة.

وأدار الوزير ندوة نقاشية استمع فيها لمقترحات المتدربين للارتقاء بالبرنامج، وكذا الأفكار التي تبلورت لهم خلال الشهور الماضية، والمزج بين الوزارات المختلفة والتخصصات المتباينة وذلك لضمان الاستمرارية للمجموعات المتتالية من نفس ذات البرنامج .

وتم اقتراح إنشاء مجموعات عمل بالوزارات للاستفادة القصوى بخبرات المتدربين العلمية والعملية، واقتراح دراسة مشروعات التخرج النهائية بنهاية الشهادة واختيار أفضل المشروعات لدعم تنفيذها على أرض الواقع في إطار تطوير الجهاز الإداري للدولة.

كما اقترح الوزير الاستفادة من هذه المجموعة في التعريف بإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، والاستعانة بهم في تدريب الكوادر بالمبادرات المختلفة وذلك لترسيخ دعم الشباب.

وأكد أهمية الكوادر الحكومية الشابة في دعم المستهدف من الخطط التنموية والأهداف الاستراتيجية للدولة، وكلف الوزير مصطفى غازي للتنسيق لضمان متابعة تنفيذ المقترحات والتواصل يبين الجهات المختلفة لدعم المبادرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان