إعلان

أسعار الذهب عالميًا تسجل أكبر زيادة منذ يناير 2012

11:06 ص السبت 27 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة، متأثرة بصعود الدولار وأسواق الأسهم العالمية لكن مشتريات الصناديق تواصلت مع توقع المستثمرين أن اجتماع مجموعة العشرين لن يسفر عن تقدم يذكر على الطريق إلى برنامج منسق للتحفيز.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية حوالي 1 بالمئة إلى 1223.60 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات في السوق الأمريكي بعد أن كان قد هبط 1.9 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

وبدأ وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين اجتماعًا يستمر يومين في شنغهاي على خلفية اوضاع اقتصادية متدهورة وغياب توافق حول كيفية معالجة المشاكل.

لكن المعدن النفيس سجل مكاسب تزيد عن 9 بالمئة على مدى الشهر، وهي أكبر زيادة منذ يناير 2012 بعد أن رفعت مشتريات للاستثمار الآمن الأسعار إلى أعلى مستوى في عام في 11 فبراير.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 1.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1220.40 دولار للأوقية.

وعلى الرغم من خسائره يوم الجمعة فإن الذهب أعاد إكتشاف دوره كملاذ آمن للمستثمرين الساعين إلى تفادي المخاطرة.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن صناديق الاستثمار في الذهب تلقت الأسبوع الماضي أكبر تدفقات منذ عام 2009 مع استمرار الاضطرابات في الأسواق المالية والتي تثير التوتر لدى المستثمرين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت أسعار البلاتين في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 912.50 دولار للأوقية، بينما هبطت الفضة حوالي 3 بالمئة إلى 14.72 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وتراجع البلاديوم 0.8 إلى 482.20 دولار للأوقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان