إعلان

النفط ينهي الأسبوع الماضي على مكاسب قوية

11:13 ص السبت 27 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

تراجعت أسعار النفط بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بفعل مبيعات لجني الأرباح بعد مكاسب قوية على مدى الأسبوع دفعت الخام الأمريكي إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ارتدت الأسعار عن مكاسبها المبكرة وتحولت للانخفاض عقب نشر أحدث بيانات أسبوعية من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية والتي أظهرت عاشر تراجع أسبوعي على التوالي في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة، وهي بيانات ايجابية للنفط لكن المتعاملين والمستثمرين اختاروا أن يبيعوا لجني الأرباح.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب إستحقاق جلسة التداول منخفضة 19 سنتًا أو ما يعادل 0.54 بالمئة لتسجل عند التسوية 35.10 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 37 دولارًا وهو أعلى مستوى منذ الخامس من يناير.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي منخفضة 29 سنتًا أو 0.9 بالمئة إلى 32.78 دولارًا للبرميل، بعد أن كانت قفزت حوالي 1.7 دولارًا في وقت سابق يوم الجمعة.

وينهي برنت الأسبوع على مكاسب تزيد عن 6 بالمئة في حين سجل الخام الأمريكي قفزة 11 بالمئة على مدى الأسبوع هي أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.

وكانت أسعار النفط صعدت في التعاملات المبكرة يوم الجمعة، بفعل أنباء عن تعطل خط أنابيب في العراق وآخر في نيجيريا مما سيتسبب في حجب أكثر من 800 ألف برميل يوميًا عن السوق العالمية على مدى الأسبوعين القادمين على الاقل.

وقال محللون إن هذه التعطلات ستعوض زيادات في الامدادات مؤخرًا من إيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان