إعلان

محافظ دمياط يبحث مع مجموعة إماراتية الاستثمار في "مدينة الأثاث"

02:26 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد عبده:

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، الشيخ خالد الريامي ممثل مجموعة الريامي بدولة الإمارات لبحث سبل التعاون وفرص ومجالات الاستثمار بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

وأشار الريامي إلى أن مجموعته تعد من كبرى المجموعات الإماراتية وتعمل في مجالات كثيرة ومنها الأثاث ولديها 47 مصنعاً في الإمارات وإيطاليا والهند والصين وأفريقيا.

ولفت إلى أنهم في مصر منذ حوالي ثمانية أشهر ولديهم شراكة مع الجانب المصري الممثل في شركة "بناء"، وشركة "Hcc"، كما أن الشركة بصدد توسيع النشاط في السوق المصري وخاصة في محافظة دمياط والتي تحتل مكانة هامة على خريطة مصر الاقتصادية.

وأوضح المحافظ أن دمياط تتميز بمجموعة من الأنشطة المختلفة مثل الصيد حيث لديها أكبر أسطول للصيد في مصر والصناعات الحرفية وفي مقدمتها صناعة الأثاث والتي تتميز بالعمالة الماهرة في هذه الصناعة فضلاً عن وجود ميناء دمياط بإمكانياته الضخمة بجانب المميزات السياحية للمحافظة.

ونوه إلى أن مشروع مدينة دمياط للأثاث يقع على مساحة 331 فدان، ويعد أحد المشروعات الصناعية المتكاملة لتعميق وتوطين صناعة الأثاث وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي سوف يوفر من 30 إلى 40 ألف فرصة عمل للشباب بجانب 120 ألف فرصة عمل غير دائمة أثناء تنفيذ المشروع.

كما أشار المحافظ إلى أن المشروع يضم منطقة صناعية للورش الصغيرة والمتوسطة والمصانع المكملة ومراكز خدمية وتكنولوجية وأكبر منطقة للمعارض على مساحة 110 ألف متر مربع بجانب كافة الخدمات المتكاملة لتشغيل المدينة، موضحاً أنه جار الانتهاء من دراسات الجدوى الاقتصادية المالية والتسويقية والإنشائية والتي يقوم بها أحد المكاتب الاستشارية.

وقدم المحافظ عرضًا تفصيليًا عن مشروع مدينة دمياط للأثاث ومكونات المشروع، حيث أبدى الشيخ خالد الريامي إعجابه الشديد بالمشروع، مؤكداً أنه سينقل تفاصيله بالكامل للجانب الإماراتي آملاً في فتح مجالات هامة للاستثمار في محافظة دمياط باعتبارها محافظة اقتصادية واعدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان