إعلان

أمين الغرفة المصرية البريطانية يكشف أهم نتائج البعثة الأخيرة لمصر

02:04 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أشاد طاهر الشريف الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، اليوم الخميس، بالبعثة التجارية البريطانية الأخيرة إلى مصر برئاسة المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني جيفري دونالدسون، مؤكدًا أنها كانت ناجحة وحققت كل أهدافها.

وقال طاهر الشريف - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن - إن "البعثة ضمت مجموعة من الشركات البريطانية في مجالات الطاقة المتجددة، وصناعة السيارات، والتعليم، والإنشاءات، والمستشفيات، وتخطيط المدن، والسياحة، والأدوية، والورق".

وأشار إلى أن البعثة التقت مع جمعية رجال الأعمال المصرية، وجمعية شباب الأعمال، حيث عقدت لقاءات ثنائية مع أعضاء الجمعيتين لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك.

وأضاف الشريف أن "من النتائج الإيجابية المتميزة لتلك الزيارة تأسيس شركة مصرية بريطانية في مجال الطاقة الشمسية بحصة 49 بالمئة للشريك البريطاني، بالإضافة إلى الاتفاق على تأسيس وحدة تعليم فني في إحدى الجامعات بمنطقة قناة السويس".

كما أشار إلى أن البعثة نجحت أيضًا في الاتفاق على مشاركة مصرية بريطانية للعمل في مجال التخطيط العمراني والمدن الجديدة، بالإضافة إلى بحث إمكانيات التعاون المصري البريطاني لتصنيع سيارة بنسبة أعلى من المكونات مصرية الصنع تندرج من 65 بالمئة إلى 90 بالمئة تقوم على تغطية السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق المجاورة.

وأوضح الشريف أنه التقى خلال الزيارة بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والقنصل البريطاني في الإسكندرية، كما عقدت غرفة التجارة المصرية البريطانية، في نهاية الزيارة، اجتماع مجلس إدارتها النصف سنوي وجمعيتها العمومية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان