إعلان

الوكيل يطالب المستثمرين بضرورة استكشاف الفرص المتاحة بالأسواق الأفريقية

05:59 م الأحد 21 فبراير 2016

أحمد الوكيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):

طالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رجال الأعمال المصريين بضرورة استكشاف الفرص المتاحة في الأسواق الأفريقية، التى وصفها بأنها "واعدة".

وأشار الوكيل - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا بشرم الشيخ - إلى أن رجال الأعمال الآن ليس لديهم مبررات في عدم التواجد القوي اقتصاديًا في أفريقيا، قائلًا "إنهم يملكون الغطاء السياسي القوي، مؤكدًا أن المنتدى عودة قوية من مصر لأفريقيا، وأيضًا عودة قوية من أفريقيا لمصر".

وأضاف أن المنتدى رسالة قوية لرجال الأعمال بأن الوقت حان للدخول إلى أفريقيا بقوة، منوهًا إلى أن العالم كله الآن يتوجه نحو أفريقيا، وأن مصر الأقرب سياسيًا واقتصاديًا، كما نبه إلى أن أفريقيا لديها الفرص الاستثمارية الكبيرة في قطاع الكهرباء، وهو ما يخلق حالة من الرواج التجاري بين أفريقيا ومصر.

وعن منطقة التجارة الحرة التي أطلقتها التكتلات الأفريقية الثلاث (كوميسا، وسادك، واياك) بشرم الشيخ في يونيو الماضي، قال الوكيل "إنها تصب في صالح الاقتصاد المصري والمنتجين المصريين لأنها ستتيح الفرصة لدخول المنتجات المصرية إلى 26 دول أفريقية دون عوائق، موضحًا أن القطاع الخاص المصري لديه فرص واعدة في جميع المجالات الاقتصادية والإنتاجية بالدول الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان