إعلان

وزير الاستثمار: الحضور القوي لمنتدى إفريقيا يعكس أن مصر آمنة ومستقرة

08:13 م الأحد 21 فبراير 2016

أشرف سالمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)..

أعلن وزير الاستثمار أشرف سالمان أن الحضور القوي لمنتدى التجارة والاستثمار في إفريقيا يعكس للإعلام الخارجي أن مصر آمنة ومستقرة، وأنها على استعداد تام لزيادة التزامها تجاه إفريقيا.

وأوضح وزير الاستثمار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم /الأحد/ على هامش المنتدى، أن منتدى إفريقيا الذي عقد في شرم الشيخ على مدى يومين، شارك فيه أكثر من 1800 شخص؛ من بينهم 4 رؤساء جمهورية، ورئيسي وزراء ممثلين لرؤساء جمهورية، و30 وزيرا بعضهم ممثلين لرؤساء جمهورية، و550 شخصية رسمية، و550 إعلامي منهم 150 إعلامي أجنبي، و21 هيئة استثمار.

ولفت إلى أن هناك توجهات من بعض الدول الكبرى للاستثمار في إفريقيا، ومن بينها الصين وأمريكا خاصة الاستثمار في البنية الأساسية، مشيرا إلى أن حجم استثمارات القطاع الخاص المصري بلغ نحو 8 مليارات دولار منذ عام 2002 إلى 2015.

وأوضح سالمان أنه تم إجراء 100 لقاء بين رجال الأعمال المشاركين، وتم توقيع عدة بروتوكولات ومذكرات تفاهم منها مذكرات تفاهم مع البنك الإفريقي للتنمية، ومذكرة تفاهم مع شركة شلنيدر لإقامة محطة طاقه شمسية في شرم الشيخ، وكذلك إجراء مشاورات لتطوير شركة النصر للاستيراد والتصدير وهو مطلب من بعض الدول الإفريقية.

ومن بينمذكرات التفاهم التي تم توقيعها مبادرة إنشاء قاعدة بيانات مع شركة مايكروسوفت، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان لمكافحة الأمراض، ومذكرة تفاهم بين شركة القلعة وشركة إثيوبية، ومذكرة مع الجابون في مجال تشجيع الاستثمار، ومذكرة تفاهم بين شركة القلعة وشركة ريفت للسكك الحديدة في كينيا بتكلفة 300 مليون دولار، ومذكرة تفاهم حول بحث إنشاء منطقة تجارة مشتركة مع عدد من الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن عدم حضور رئيس الوزراء للجلسة الختامية يرجع إلى ارتباطات مفاجأة، مؤكدا على اهتمام الحكومة المصرية بتهيئة البنية الأساسية اللازمة للاستثمار.

وقال إن هناك اقتراحات بتحويل المنتدى إلى منتدى سنوي، وسيتم دراستها والتنسيق مع الكوميسا لبحث إمكانية إقامته سنويا، لافتا إلى أن إفريقيا لاعب اقتصادي وسياسي هام على مستوى العالم، ويجب أن تأخذ مكانتها اللائقة على الساحة الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان