إعلان

التشكيل الجديد لأعضاء محكمة الاستثمار العربية يؤدي اليمين القانونية

05:30 م الأحد 21 فبراير 2016

محكمة الاستثمار العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أدى أعضاء محكمة الاستثمار العربية بتشكيلها الجديد اليمين القانونية أمام الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، بحضور الأمناء المساعدين، وذلك تنفيذًا لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي لعام 2015، والذي ينص على تعيين هيئة قضاة محكمة الاستثمار العربية من الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية.

وأكد الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة، أهمية دور المحكمة كآلية قضائية عربية لفض المنازعات الاستثمارية، مشيرًا إلى أنه عمل قاضيًا لمدة 5 سنوات في محكمة العدل الدولية، وطالب القضاة بممارسة عملهم بحرية وفق ما يمليه عليهم ضمائرهم، مشددًا على أنه لا تدخلات ولا توجيهات في عملهم من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء التميمي مدير إدارة الشؤون القانونية في الجامعة العربية، "إن الجمعية العامة غير العمومية لمحكمة الاستثمار العربية عقدت اجتماعًا اليوم في مقر الأمانة العامة بحضور الأعضاء الأصليين للمحكمة، حيث تم انتخاب المستشار عصام محمد السداني وكيل محكمة الاستئناف الكويتية رئيسًا لمحكمة الاستثمار العربية لمدة ثلاث سنوات".

وتضم المحكمة 12 قاضيًا أصليًا ومثلهم من الاحتياط من كل من: مصر والأردن وتونس والجزائر والسودان والكويت والعراق وسلطنة عمان وقطر ولبنان والمغرب وموريتانيا.

وتعتبر هذه المحكمة هيئة قضائية للفض في المنازعات بين المستثمرين في الدول الأعضاء في الاتفاقية العربية لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، ويتم انتخاب الأعضاء لمدة ثلاث سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان