إعلان

رئيس وزراء إثيوبيا: ندعم دعوة السيسي لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري في إفريقيا

12:11 م السبت 20 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

أكد هيلي مريم ديزاليه، رئيس وزراء إثيوبيا، دعم بلاده لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق التكامل والروابط الاقتصادية والتجارية بين الدول الافريقية، مشيرًا إلى أن منتدى التجارة والاستثمار في إفريقيا المنعقد حاليًا في شرم الشيخ سيعزز إمكانية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب القطاعين العام والخاص في إفريقيا.

ووجه رئيس وزراء إثيوبيا ـ في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدي الذي يعقد على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ ـ الشكر إلى الحكومة المصرية على تنظيم المنتدى وإعطاء إفريقيا الفرصة لمواصلة التعاون من أجل النمو، لافتًا إلى أن مصر ساهمت في نهضة إفريقيا والتزمت بدعم الشراكة والقطاع الخاص.

وأوضح أن إفريقيا كانت مشهورة بأنها قارة مظلمة ذات أكبر قدر من المعاناة الإنسانية إلا أنها تحولت حاليًا إلى قارة متقدمة لديها فرص للأعمال والاستثمار، مشيرًا إلى أن التكتلات الإفريقية الكبرى الثلات "الساداك والكوميسا واياك"، أطلقت منطقة تجارة كبرى في إفريقيا لتحسين البنية التحتية وتشجيع الاستثمار.

وأشار إلى أن دول إفريقيا تحتاج إلى سياسات واضحة لتوفير البيئة الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية المواتية واستغلال رأس المال الوطني، مشددًا على أن دول إفريقيا ستتمكن من تحمل المسئولية وتوفير المناخ المواتى لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح أن التقدم المستمر لإفريقيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية جاء نتيجة البرامج المختلفة لتطوير الاقتصاديات الوطنية، لافتًا إلى أن إفريقيا أصبحت واحدة من أسرع المناطق في معدلات النمو.

وقال إن دول إفريقيا تطبق حاليًا الخطة الحالية للتحول لمواجهة التحديات الاقتصادية وزيادة إنتاج الطاقة وانشاء الطرق والسكك الحديدية وتوفير المناخ المواتي للتجارة وهو ما أتاح الفرص الاستثمارية المتاحة، لافتًا إلى أن بلاده بصدد إنشاء طرق مع كل من جيبوتى وكينيا وجنوب السودان لتشجيع التنمية وتدفق الاستثمارات الاجنبية المباشرة
وأضاف ان اثيوبيا تعمل من اجل التكامل مع افريقيا وانها مرتبطة بمفاهيم التنمية الاخرى وخاصة مع دول حوض النيل، مشددًا على أن بلاده ملتزمة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المنفعة المتبادلة مع دول حوض النيل لتحقيق التنمية فى اطار الاستخدام المنصف والعادل من مياه النيل بما يحقق المنفعة لإثيوبيا وجميع الدول.

وأبدى رئيس وزراء إثيوبيا سعادته بقرار الرئيس السيسي بشأن مواصلة مصر التزاماتها تجاه التنمية في القارة الإفريقية كما كان في الماضي، لافتا إلى أن انعقاد المنتدى في شرم الشيخ يجسد التزام مصر بدعم فرص الاستثمار في إفريقيا. وأعرب عن اعتقاده بأن القرن الحالي سيصبح قرن تنمية إفريقيا، منوهًا إلى أن مصر ستستفيد من تقدم إفريقيا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان