إعلان

مصر توقع اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد

05:34 م الثلاثاء 02 فبراير 2016

مصر توقع اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في شرق ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إنه تم توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والتي سيتم إقامتها في شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم الثلاثاء مع وزير الصناعة الروسي في ختام أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة.

وأضاف قابيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - إن مصر ستكون لها حصة تمويلية رسمية في المنطقة الصناعية ولكنها لم يتم تحديدها نظرًا لعدم الاستقرار على حجم اجمالي الاستثمارات المشتركة، وكل مساهم سيكون له نسبة من العائد والميزانية.

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على تأسيس المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 2 مليون متر مربع بشرق بورسعيد والتى تم توقيع عقدها اليوم، كما تم أيضًا التوقيع على عقد بين صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة وكلٍ من البنك الأهلي وبنك مصر لتوفير آليات تمويلية للمشروعات التي سيتم إنشاؤها في إطار المنطقة الصناعية الروسية.

ولفت الوزير إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على توقيع مذكرة تفاهم بين سلطات الطيران المدني بالبلدين لاستيراد طائرات الهليكوبتر الروسية، ومذكرة تفاهم أخرى للتعاون في مجال المواصفات والمقاييس.

ومن جانبه، أكد دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن ما تم التوصل إليه من اتفاقات خلال فعاليات هذه الدورة من اللجنة المصرية الروسية المشتركة يعد تجسيداً لعلاقات التعاون الاستراتيجي التي تربط كلا البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا تشهد آفاقاً جديدة للتعاون والشراكة القائمة على علاقات تاريخية قديمة ومستقبل يحمل الرفاهية لشعبي البلدين.

وقال إن إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر تعد نقطة انطلاق لتنمية علاقات التعاون المشترك في المجال الصناعي حيث من المستهدف من خلال هذه المنطقة، المساهمة في تطوير الصناعة المصرية ونقل التكنولوجيات الحديثة إليها خاصة في ظل امتلاك مصر قاعدة صناعية وبنية تحتية متميزة، إلى جانب سوق استهلاكي كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان