إعلان

غرفة القاهرة تشارك في معرض لماكينات الغزل والنسيج بالهند

11:28 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تشارك غرفة القاهرة التجارية في معرض ماكينات الغزل والنسيج بمركز بومباي للمعارض بمدينة مومباي بالهند، والذي بدأ أول أمس السبت ويستمر حتى الخميس المقبل.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال علي شكري نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية حاليًا، إن المشاركة في المعرض جاءت بعد دعوته من المؤسسة الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات بالهند.

وأوضح شكري أن المعرض يتخصص في "ماكينات الخياطة والتطريز، ماكينات الجوت (الخيش)، كيماويات وأصباغ المنسوجات، ماكينات الطباعة على المنسوجات، ماكينات معالجة المنسوجات، إكسسوارات وقطع غيار الماكينات".

ويعتبر المعرض من أهم المعارض التي تقام بالهند حيث أن الهند تعد ثاني أكبر بلد على مستوى العالم في صناعة المنسوجات، ومن أهم الأسواق لماكينات الغزل والنسيج.

وأشار شكري إلى أن صناعة النسيج في مصر تمثل أهمية كبرى، خاصة أنها صناعة تتميز بها مصر منذ قديم الأزل، منوهًا بأن المشاركة في المعارض والمؤتمرات ودراسة المشروعات يؤدي إلى زيادة حجم الاستثمار بين البلدين وارتفاع معدلات التجارة البينية.

وأضاف أن هذه المشاركة تعمل أيضًا على تنمية العلاقات بين رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية، وإنشاء كيانات مشتركة تساهم في التكامل الاقتصادي من خلال اللقاءات المباشرة وهو الهدف من المشاركة حاليًا.

ولفت إلى أن غرفة القاهرة تسعى إلى دعم جميع القطاعات، وخاصة قطاع المنسوجات باعتبار أنها صناعة تتميز بها مصر والاهتمام بها ضرورة في الفترة القادمة.

وأكد أن مجلس إدارة الغرفة يتعاون مع كافة الأطراف الخارجية من أجل دعم عملية التصدير للمنتجات المحلية وفتح أسواق تجارية جديدة لها، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين الخارجيين لدخول السوق المصري.

وكانت المؤسسة الدولية الهندية لمعارض ماكينات صناعة المنسوجات بالهند نظمت مؤتمرًا صحفيًا بالقاهرة في 25 من سبتمبر الماضي للترويج لهذا المعرض بمشاركة غرفة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان