إعلان

الحكومة تبحث مع البنك الأفريقي للتنمية دعم تطوير العشوائيات

11:55 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

البنك الأفريقي للتنمية دعم تطوير العشوائيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الأحد، مع بعثة رفيعة المستوى للبنك الأفريقي للتنمية برئاسة ليلى المقدم ممثلة البنك في مصر، بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الجانبان، خلال الاجتماع، سبل دعم البنك لصندوق تطوير العشوائيات، واختيار عدد من المناطق التي سوف يقوم الصندوق بتطويرها بدعم من البنك.

ويستهدف المشروع تطوير تلك المناطق وتوفير فرص عمل لشبابها وربطهم بالمناطق الصناعية والأسواق وذلك ليكون المشروع في صورة برنامج تنمية متكامل لهذه المناطق.

وأكدت الوزيرة، أن تلك التحركات التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة الإسكان، تأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تطوير العشوائيات وإعادة تأهيلها.

وشددت على ضرورة الإسراع في تطوير العشوائيات، نظرًا لدور ذلك في تحسين ظروف المواطنين الفقراء، من خلال توفير مناطق سكنية صحية لها بعد اجتماعي، تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي، ومياه نظيفة، وأماكن ثقافية.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض ومناقشة محفظة التعاون الجارية مع البنك، وكذلك بعض المشروعات المستقبلية في ضوء أولويات برنامج الحكومة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان