إعلان

طارق قابيل: إنشاء جهاز جديد لتنمية الصادرات.. وتفعيل شبكة "EgyTrade"

11:53 ص السبت 31 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تستهدف زيادة معدلات التصدير بنسبة 10 بالمئة لمختلف القطاعات التصديرية خلال 2017، وفتح المزيد من الأسواق الخارجية خاصة السوق الإفريقي والذي يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية.

ولفت طارق قابيل، إلى سعي الوزارة للتوسع في إنشاء الخطوط الملاحية المباشرة مع دول القارة السمراء، إلى جانب إقامة مراكز لوجستية في بعض المناطق لتسهيل تسويق المنتجات المصرية في السوق الإفريقية.

وأضاف أن العام الجديد سيشهد أيضًا بدء جولة مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، إلى جانب دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور والذي يضم البرازيل والأرجنتين وأوراجواي وباراجواي حيز النفاذ، فضلًا عن استكمال إجراءات اتفاق التجارة الحرة بين التكتلات الإفريقية الثلاث " الكوميسا والسادك وتجمع شرق افريقيا".

وأوضح وزير الصناعة، أن الخطة تشمل أيضًا استمرار جهود إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة بهدف ترشيد الاستيراد وعلاج العجز في الميزان التجاري.

ونوه إلى أنه سيتم الإعلان مطلع العام الجديد عن إنشاء جهاز جديد لتنمية الصادرات يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير داخل الوزارة بهدف تعظيم الإستفادة من كافة الموارد المتاحة لتنفيذ خطة الوزارة لمضاعفة الصادرات، وذكلك تفعيل دور بنك تنمية الصادرات ليقوم بدوره الأساسي في توفير آليات تمويلية لقطاع المصدرين.

وحول تطوير المنظومة الإجرائية المرتبطة بالتجارة الخارجية لمصر، أشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه سيتم خلال العام الجديد بدء تفعيل شبكة تيسير التجارة المصرية "EgyTrade" وربط كافة الموانئ اليكترونيًا لتسهيل وتعزيز التجارة المصرية سواء استيرادًا أو تصديرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان