إعلان

الحكومة تخصص خطًا ساخنًا وبريدًا إلكترونيًا للاستعلام عن الضريبة المضافة

06:48 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية الجديد، أنه سيكون هناك لامركزية في القرارات داخل المصلحة، حيث أن كل قيادة في موقعها ستكون هي صاحبة القرار وسيقوم شخصيًا بمتابعة عمل كل قيادة، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة عمل للمناطق والمأموريات وسيتم عرضها على نائب وزير المالية .

وأوضح عماد سامي، أنه على مستوى التدريب سيتم عمل توأمة من خلال تدريب العاملين بالقيمة المضافة على ضرائب الدخل والعكس صحيح، منوهًا إلى أنه تم بالفعل تصميم البرنامج التدريبي الخاص بذلك .

وأشار إلى أنه تم تخصيص رقم 16950 للاستعلام والاستفسار عن الضريبة على القيمة المضافة، كما تم عمل بريد إلكتروني خاص بكل من رئيس المصلحة ونائب رئيس المصلحة من أجل تلقي كافة الشكاوى والعمل على حلها .

ومن جانبه، قال محمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة "إن هذه القرارات تعد تكليفات لكل فرد منا.. فيجب ترجمتها إلى خطط عمل وأن يتحمل كل قطاع مسئوليته في إدارة المصلحة".

جاء ذلك خلال جولة قام بها عمرو الجارحي وزير المالية، في مركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، في إطار خطة وزارة المالية لبناء مزيد من جسور التواصل مع العاملين بالمصالح الإيرادية وعلى رأسها مصلحة الضرائب المصرية.

وأكد وزير المالية، أن منظومة الضرائب تعد أحد المفاتيح الهامة لتحسين المالية العامة للدولة، ولذلك كان هناك ضرورة لاستكمال الهيكل التنظيمي بمصلحة الضرائب المصرية من خلال القيام باصدار قرارات تنظيمية جديدة تستهدف الارتقاء بأداء المصلحة، وبما يتماشى مع توجهات السياسات المالية للحكومة وبرنامجها الإصلاحي.

وأوضح عمرو الجارحي، أن القرارات شملت ندب عماد سامي حسين للعمل رئيسًا لمصلحة الضرائب المصرية، كما تضمنت القرارات لأول مرة تعيين نائب لرئيس المصلحة، حيث تم ندب محمد عبد الستار إبراهيم لشغل منصب نائب رئيس مصلحة الضرائب، وهو المنصب الذى تم استحداثه مؤخراً بالهيكل التنظيمي للمصلحة.

كما شملت حركة الترقيات رؤساء للقطاعات ورؤساء للإدارات المركزية.

وقال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أنه سيتبع قرارات الترقيات حركة ترقيات أخرى للادارات المركزية خلال أيام ، مشددًا حرص وزير المالية على الاختيار السليم للقيادات ذات الكفاءة والخبرة، ولديها القدرة على الإدارة الرشيدة.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع اللجنة القيادية تم فيه الاتفاق على وجود مسابقة لكل القيادات لكي يكون هناك استقرار نفسي للعاملين

وتابع المنير "يجب أن نعتبر أنفسنا جميعًا في فترة اختبار وتحدي، وحتى نتجاوز هذا الاختبار لابد من بذل كل الجهد لكي ننجح في تحقيق الهدف المرجو.. حيث أن الضرائب هي العمود الفقري لإيرادات الدولة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان