إعلان

وزير الصناعة يؤكد ضرورة إنشاء مجلس أعمال مصري برتغالي مشترك

02:54 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، على ضرورة إنشاء مجلس أعمال مصري برتغالي مشترك، وإنشاء خط طيران مباشر بين البلدين بجانب التوصل إلى إتفاق بشأن الازدواج الضريبي، مؤكدًا أن هذه الخطوات تصب في مصلحة مجتمعي الأعمال بكلا البلدين.

وأشار المهندس طارق قابيل، - خلال كلمته التي ألقاها اليوم أمام منتدى الأعمال المصري البرتغالي المشترك بحضور الرئيس السيسي -، إلى إمكانية الاستفادة من العلاقات التاريخية بين البرتغال ودول أمريكا اللاتينية لزيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق تلك الدول خاصة البرازيل.

كما لفت إلى إمكانية استخدام السوق المصري كمحور لنفاذ الصادرات البرتغالية لأسواق الدول العربية والافريقية بناءً على الاتفاقيات الموقعة مع هذه الدول، حيث أن هناك فرصًا هائلة للمستثمرين البرتغاليين بالسوق المصري خاصة في محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المثلث الذهبي ومشروعات الطاقة والمنسوجات وصناعة السيارات وغيرها.

وأوضح الوزير، أن مصر ترحب بالاستثمارات البرتغالية بالسوق المصري والاستفادة من مكانة مصر كمحور استثماري وتجاري بالمنطقة وكذلك الاستفادة من التنوع الاقتصادي والموقع الجغرافي المتميز لمصر.

وأكد على أهمية الاستثمار بالسوق المصري كسوق ضخم يحتوي على 90 مليون مستهلك وأيضًا الاستفادة من إمكانية النفاذ الحر لأسواق عدد كبير من الدول والأسواق الرئيسية بالعالم حيث ترتبط مصر باتفاقيات تجارة تفضيلية مع الدول العربية والاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة ودول الكوميسا كما يجري التفاوض بشأن الاتفاق الثلاثي بين التكتلات الأفريقية الثلاثة.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بحرية النفاذ لأسواق 1.6 مليار مستهلك حول العالم بفضل هذه الاتفاقيات، كما أن الفرصة لازالت قائمة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين والتي بلغت العام الماضي 194 مليون دولار، مشيرًا إلى إمكانية التوصل لوسائل جديدة لتعزيز وتنويع العلاقات التجارية بين مصر والبرتغال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان