إعلان

حماية المستهلك يحيل إحدى معارض السيارات للنيابة العامة

01:09 م السبت 12 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام جهاز حماية المستهلك، بإحالة معرض محمد جابر حسن للسيارات، للنيابة العامة، لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67لسنة 2006.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - إن الاحالة جاءت بسبب رفض الشركة سالفة الذكر تنفيذ قرار مجلس الإدارة بالزام الشركة بتسليم السيارة المتعاقد عليها بدون زيادة في السعر أو أي تكلفة إضافية عليه.

وأوضح أنه وردت إلى الجهاز شكوى يتضرر فيها أحد الأفراد من شراء سيارة بيجو من خلال أحد البنوك، وقدم المعرض سالف الذكر عرض أسعار وتم الاتفاق على ذلك، ولكن عند رغبة الشاكي في استلام السيارة من المعرض وجد مماطلة في التسليم إلا بعد سداد مبلغ 4 آلاف جنيهًا زيادة على السعر المتفق عليه.

وأشار إلى أنه بمواجهة المعرض المشكو في حقه بالشكوى عدة مرات للعمل على حلها بالطرق الودية وإزالة أسباب الشكوى ولكن وجد مماطلة من المشكو في حقه، وبناءً عليه تم عرض الشكوى على مجلس إدارة الجهاز.

وأصدر مجلس إدارة حماية المستهلك، قرارًا بالزام معرض محمد جابر حسن تريد بتسليم الشاكي السيارة محل التعاقد بذات الشروط الواردة بعرض السعر محل الاتفاق دون تكلفة إضافية على الشاكي وهو ما امتنع المعرض عن تنفيذه.

وأشار يعقوب إلى مخالفة الشركة لنص المواد (24،19،9،6،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص أنه "على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل للمستهلك".

وتنص كذلك "كل مقدم خدمة إعادة مقابلها أو مقابل ما يكون فيها من نقص أوعيب، في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقًا لطبيعة الخدمة، وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وإزالة المخالفة فورًا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس إدارة الجهاز، وأنه من حق المستهلك استبدال السلعة أو إعادتها أو استرداد قيمتها وذلك إذا كانت السلعة بها عيب أو غير مطابقة للمواصفات ويلتزم المورد في هذه الحالة بإبدال السلعة أو إعادتها ورد قيمتها".

وطالب عاطف يعقوب، المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية -.

أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان